728 x 90

أمريكا.. حاكم نيويورك..أول مصاب بمرض كورونا جاء من إيران

  • 3/2/2020
نيويورك تشهد أول مصاب بمرض كورونا من يأتي من إيران
نيويورك تشهد أول مصاب بمرض كورونا من يأتي من إيران

أعلن حاكم نيويورك، ”أندرو كومو“ ، يوم الأحد الأول من مارس 2020 ، أول مصاب بمرض كورونا في الولاية هي امرأة إيرانية تعيش في ”منهاتن“ كانت قد عادت لتوها من رحلة إلى إيران.

هذه المرأة الإيرانية التي تبلغ من العمر 30 عامًا تخضع للحجر الصحي المنزلي منذ وصولها إلى نيويورك.

وفي الوقت نفسه، قال عمدة نيويورك إنه مستعد لمكافحة كورونا ، قائلاً إن ”مدينة نيويورك ستوفر ما يقرب من 1200 سرير مستشفى لمرضى الكورونا المحتملين دون الإخلال بشؤون المرضى الآخرين“.

وأعلن مسؤولو الصحة والعلاج الأمريكيون عن أربع حالات جديدة بفيروس كورونا ووفاة واحدة في واشنطن بعد ظهر هذا اليوم، وهي ثاني حالة وفاة بسبب الإصابة بمرض كورونا في الولايات المتحدة.

مما يؤكد الحالة الأولى لمرض كورونا في نيويورك ارتفع عدد الأشخاص المصابين بالمرض في الولايات المتحدة إلى 80 مصابًا ومن بينهم تم تحديد 11 منهم في نهاية هذا الأسبوع.

سبق وأن في أعقاب تفشي فيروس كورونا، حثت وزارة الخارجية الكندية مواطنيها يوم الجمعة، 23 مارس، على مغادرة إيران نظرًا لتفشي المرض هناك قبل أن يصعب الخروج من البلاد.
كتبت وزارة الخارجية الكندية في تغريدة: "مع انتشار فيروس كوفيد (كورونا)، أصبح الخروج من إيران أكثر صعوبة. إذا كان وجودك في إيران غير ضروري، فمن المستحسن مغادرة البلاد طالما تتوفر الإمكانية حاليًا.
من ناحية أخرى، زادت وزارة الخارجية الكندية من التحذيرات الصحية للسفر إلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.
يأتي ذلك عقب إعلان نتائج فحوصات العديد من الأشخاص في كندا الذين سافروا مؤخراً إلى إيران والتي كانت إيجابية في إصابتهم بفيروس كورونا.
ذكرت CBS News الكندية، نقلاً عن مسؤولين حكوميين، أن الحالة الخامسة لفيروس كورونا في أونتاريو هي حالة امرأة إيرانية تجاوزت العقد السادس.
تشير التقارير أيضًا إلى أن الحالتين السادسة والسابعة من فيروس كورونا في كولومبيا البريطانية بكندا ترتبطان أيضًا بإيران.
في مقاطعة كيبيك الكندية، تعد كندا أيضًا أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وهي امرأة من مونتريال عادت إلى إيران قبل أربعة أيام.

ايران – عدد ضحايا كورونا في قم يتجاوز 300

مسعود رجوي: زهق الأرواح البريئة لأبناء إيران المغلوبين على أمرهم

إيران ..60 ‌ألف من مرضى كورونا بإعتراف من نائب وزير الصحة!