728 x 90

أمريكا .. اعتقال أربعة من وسطاء النظام الإيراني لخرقهم العقوبات الأمريكية

محكمة في أمريكا - صورة من الأرشيف
محكمة في أمريكا - صورة من الأرشيف

أدانت محكمة فيدرالية أمريكية في ولاية فرجينيا؛ أربعة أشخاص بخرق العقوبات المفروضة على النظام الإيراني لنقلهم قطع غيار طائرات.
وذكر بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية، أن محسن فقيهي 54 عامًا وصاحب علي مولايي 56 عامًا (مواطنًا إيرانيًا) وأرنولد كونانج 26 عامًا وألفريتس كونانج 55 (إندونيسيا) حاولوا تصدير قطع غيار إلى إيران دون الحصول على رخصة تصدير من وزارة الخزانة.

وأضاف البيان: "منذ أغسطس 2015، سعى المتهمون للالتفاف على العقوبات المفروضة على إيران باستخدام شركات وهمية ودول ثالثة.

اشترى محسن فقيهي القطع وأرسلها إلى أرنولد وألفريتس كونانج ، الأب والابن في إندونيسيا. كما أقدم صاحب علي مولايي من شركته في ماليزيا على الدفع ليسدده فيما بعد فقيهي في إيران.

كما وجهت وزارة العدل الأمريكية يوم 26 أغسطس لائحة اتهام إلى ثلاثة رجال من تكساس ورجل من نيويورك بتهمة التآمر لبيع النفط الإيراني الخاضع للعقوبات إلى مصفاة صينية مقابل كسب الملايين.

وجاء في موقع الوزارة: أعلن مساعد المدعي العام الاميركي لشؤون الامن القومي جان دمرز والمدعي العام الأمريكي في ولاية بنسلفانيا الشرقية، ”ويليام م. مك سوين“ أن اتهام الأفراد التالية أسماؤهم بالتآمر بسبب جهودهم في التعامل مع النفط الإيراني الخاضع للعقوبات وانتهاك المنظمة الدولية للتعاون الاقتصادي في أوروبا (IEEPA) وغسيل الأموال:

نيكولاس هوان، 34 عاما، من نيويورك، ولاية نيويورك

جينيو وانغ، ”بيل وانغ“، 39، من دالاس، ولاية تكساس

روبرت تيتيتز، 30 عاما، من دالاس، ولاية تكساس و

دانيال ري لين، 39 عاما، من ماكيني، ولاية تكساس.

وأكد مساعد المدعي العام ”جان دمرز“ قائلًا: «يبدو أن المتهمين في هذا الملف تآمروا لبيع النفط الإيراني إلى مصفاة صينية».