728 x 90

أسوشيتيد برس: الاستياء العام يتفاقم بسبب تأخير التطعيم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء، يوم الثلاثاء، 27 يوليو 2021، أنه تم تسجيل 34900 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء في إيران، وهو رقم قياسي جديد في يوم واحد. وكان عدد الإصابات بهذا الفيروس قد وصل يوم الإثنين إلى 31814 حالة. ويشير هذا الأمر إلى مدى سرعة تفشي متحور دلتا الوبائي للوصول إلى الذروة. وسجل مسؤولو وزارة الصحة 357 حالة وفاة يوم الثلاثاء وهو أعلى رقم يُسجل في الشرق الأوسط. ونظرًا لتأخير التطعيم، فإن السخط العام يتفاقم ويخرج الاتجاه نحو تفشي الوباء في البلاد عن السيطرة. وتواجه إيران التي تعاني من أسوأ وضع لتفشي الفيروس في المنطقة سلسلة من الأزمات، من قبيل العقوبات الأمريكية القاسية، والعزلة الدولية، وموجات الحر، وأسوأ وضع لانقطاع التيار الكهربائي، والاحتجاجات المستمرة على نقص المياه في الجنوب الغربي من البلاد.

ويحذر مسؤولو وزارة الصحة الآن من أن مستشفيات العاصمة طهران مكتظة بالمرضى المصابين بفيروس كورونا. وهم مرضى يتنفسون بشق الأنفس، وعدد من يححتاجون منهم إلى الرعاية الطبية زائد عن الحد. والجدير بالذكر أن نسبة الإيرانيين الذين تم تطعيمهم أقل من 3 في المائة.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أعلنت يوم الأربعاء، 28 يوليو 2021، أن عدد الوفيات بوباء كورونا في إيران يزيد عن340,300 فرد. كما أعلنت عن معدل الوفيات في كل محافظة على حدة.

وحريٌ بنا أن نُذكِّر بأن خامنئي، الولي الفقيه لنظام الملالي كان قد منع استيراد اللقاحات المعتبرة لإيران، ولم يتم استيراد سوى اللقاحات الصينية والروسية لإيران، والأنكي من ذلك أن عملية الإستيراد هذه لا تزال تتم بوتيرة بطيئة جدًا.