728 x 90

أزمة كورونا: معظم الأقضية في إيران في وضع أحمر وخطير للغاية

في أصفهان تجاوز عدد الراقدين جراء كورونا 2000 وتوفي 36 مريضًا آخر
في أصفهان تجاوز عدد الراقدين جراء كورونا 2000 وتوفي 36 مريضًا آخر

يتم تحديث الخبر

أيام كورونا السوداء - ثلث الممرضات مصابات بفيروس كورونا

كورونا في ايران

كورونا في ايران

32 ألف ممرض وممرضة مصابة بفيروس كورونا
قال نائب رئيس لجنة الصحة بمجلس شورى النظام "من إجمالي 110 آلاف ممرضة تعمل في المراكز الطبية بالبلاد، أصيب 32 ألفًا بفيروس كورونا حتى الآن، مما يشير إلى إصابة أكثر من 30 في المائة من هذه المجموعة".


قال الدكتور سيد محمد باك مهر، الخميس 5 نوفمبر، بمقر محافظة خراسان الشمالية لمكافحة كورونا، إن 26 ألف ممرض مريض قد تعافوا ويقدمون خدماتهم حاليا: "على الرغم من نقص العاملين في هذا الجناح، لم يتمكن ستة آلاف ممرض مريض العودة إلى عملهم مرة أخرى، في حين تم توظيف 4000 ممرض فقط منذ تفشي المرض. "إذا لم نتمكن من العناية الجيدة بقسم العلاج وحل مشاكلهم، فسنواجه المزيد من المشاكل".


وأضاف: "بالنظر إلى عدم وجود علاج لكورونا، نحتاج إلى إخبار الناس أن الإصابة بالمرض يمكن أن تكون بمثابة الموت. إذا استمر هذا الاتجاه، فمن المتوقع أن يصل عدد الوفيات بكورونا في البلاد إلى عدد كبير في المستقبل القريب (وكالة أنباء - إرنا - الخميس 5 نوفمبر).


رئيس مستشفى شهداء تجريش: حالة مرضى كورونا تزداد سوءا
قال رضا جليلي خشنود، مدير مستشفى شهداء تجريش، في إشارة إلى تدهور حالة المرضى وزيادة الوفيات: "بالنظر إلى حقيقة أن العديد من المرضى لا يذهبون إلى المستشفيات ويعالجون أنفسهم في المنزل، لدينا اتجاه متزايد للمرضى في حالة أسوأ. حاليًا، الكثافة السكانية لمرضى كورونا في المستشفيات عالية جدًا والحالة العامة للأشخاص الذين يحولون إلى المستشفيات أسوأ بكثير مما كانت عليه في شهر مارس.


حريرجي وزير الصحة في النظام: يجب إغلاق طهران لمدة أسبوعين على الأقل
لقد عرضنا الإغلاق حتى نتمكن من إعادة التشكيل.


المدن الخطرة في محافظة كردستان
اعتبرت شبكة كوردستان الفضائية مدن سنندج وبيجار وبانه وسقز وكامياران ومريوان من أخطر مدن المحافظة من حيث كورونا وقالت:
خلال الساعات الـ24 الماضية حصد كورونا أرواح 10 مرضى ورفع حصيلة الوفيات الى 711 مريضا.

وأعلن رئيس جامعة كوردستان للعلوم الطبية عن تحديد 383 مريضا جديدا بفيروس كورونا في المحافظة خلال ال 24 ساعة الماضية. وقال رضائي ان 787 مريضا راقدين حاليا في المراكز. أكثر من نصفهم في سنندج. يتم علاج 90 مريضًا في حالة حرجة في وحدة العناية المركزة في حالة الطوارئ." (شبكة تلفزيون كردستان، 4 نوفمبر).


ناقوس الخطر من انهيار المستشفيات في إيران. لا يزال المرضى يواجهون نقصًا في طاقم التمريض والطاقم الطبي والأسرّة!
في إشارة إلى الحالة الحرجة لكورونا في هذه المدينة، قال نائب مدير العلاج بجامعة ساوه للعلوم الطبية: "تقدم الكوادر الطبية والمستشفيات خدمات طبية للمرضى بكل طاقاتهم وقدراتهم، رغم أننا نواجه نقصًا في عدد الممرضين والممرضات والطاقم الطبي.

وربما مع توفير البنية التحتية للمستشفى وحتى زيادة عدد الأسرة في المستشفيات، لن يكون من الممكن زيادة عدد الممرضين والممرضات والموظفين الطبيين لأن العديد من الأطباء وطاقم التمريض في الحجر الصحي بسبب مرض كوفيد 19 والطاقم الطبي الحالي متعب ومرهق.


وانتقد الدكتور نظري كذلك تدفق الناس إلى مكتب أطباء الأمراض المعدية، وقال: "يتجمع الناس في مكتب أطباء الأمراض المعدية وهذا خطر على انتشار فيروس كورونا وقد يزيد من شدة المرض نتيجة هذا التجمع وتلوث البيئة". )4 نوفمبر).


أزمة كورونا معظم الأقضية في <a target='_blank' Class='importLink' href='https://arabic.mojahedin.org/c/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86'>إيران</a>  في وضع أحمر وخطير للغاية

أزمة كورونا معظم الأقضية في إيران في وضع أحمر وخطير للغاية

في أصفهان، تجاوز عدد الراقدين جراء كورونا 2000 وتوفي 36 مريضًا آخر
تلفزيون النظام، 4 تشرين الثاني (نوفمبر): أفاد المتحدث باسم جامعة أصفهان للعلوم الطبية أنه تم تحديد 1078 مريضًا جديدًا يعانون من كورونا في المحافظة الليلة الماضية، وتم قبول 221 منهم في المراكز الطبية تحت رعاية هذه الجامعة. ويوجد حاليا 2061 شخصا في 22 مركزا طبيا بالمحافظة باستثناء كاشان وآران وبيدكل، من بينهم 397 شخصا يخضعون للمراقبة في وحدات العناية المركزة بالمراكز الطبية.

خياط زاده مدير مجموعة عمل الوقاية من الامراض المعدية بمحافظة اذربيجان الشرقية:

نؤكد ايضا وضع المحافظة من حيث عدد حالات الإصابات وهو مرتفع فمعظم مدننا ما زالت في حالة حمراء وخطيرة للغاية وكما نسمع في الاخبار بعض القيود الحقيقة هي أنه في كل ليلة ما زلت أؤكد على أن أكثر من 50٪ من عدد حالات أخذ العينات، وأحيانًا تصل في بعض المدن إلى 60٪، إيجابي، أي إذا أخذنا مائة عينة، حوالي 50 إلى 55 منها إيجابية، وإذا أخذنا 200 عينة تكون 100 إلى 120 منها إيجابية، وهذا وضع لا يمكن أن يكون خبراً جيداً على الإطلاق. كما أن عدد الوفيات لدينا يتراوح بين 20 إلى 25 حالة في الليلة، وهذا لا يمكن أن يكون وضعًا جيدًا.

6 مدن من خراسان رضوي بحالة حادة وكورونا وأيام نيشابور مظلمة
وضع خراسان رضوي يزداد سوادًا كل يوم مقارنة بالأمس، كورونا يسجل الأرقام القياسية باستمرار، وتشير الإحصاءات إلى وضع مقلق، نيشابور في محافظة خراسان رضوي هي واحدة من 6 مدن حرجة لا تزال تمر بأيام مظلمة.
علي رضا قامتي حاكم مدينة نيشابور: منذ بداية تفشي فيروس كورونا في المدينة اصيب 5402 شخص بكورونا وفقد 676 شخصا حياتهم.
الدكتور قاسم مشار موحد، نائب عميد كلية نيشابور للعلوم الطبية: يوجد حاليًا أكبر عدد من المصابين بكورونا في نيشابور.
في الموجة الثالثة من كورونا أصيب سكان مدينة نيشابور بفيروس كورونا أكثر بكثير من سكان الريف، بحيث تظهر الإحصائيات نسبة 60 إلى 40.
أكبر عدد من المرضى بعد نيشابور مرتبط بمدينة زبرخان ثم فيروزة وأقل عدد من المرضى مرتبط بقسم سرولايت (وكالة أنباء قوات الحرس - فارس، 4 نوفمبر)


فرض غرامات باهظة على السائقين بحجة كورونا
اعترف الحرسي رمضاني، نائب رئيس شرطة المرور، أنه حتى الآن تم تغريم 6500 سائق مخالف في 25 محافظة بغرامة قدرها 500 ألف تومان.
وبحسب هذا الاعتراف، فقد ابتز النظام 3 مليارات و 250 مليون تومان من السائقين الكادحين بذريعة كورونا فقط من خلال تحصيل مخالفة مرور (وكالة أنباء قوات الحرس - فارس، 4 تشرين الثاني/نوفمبر).

ذات صلة: