728 x 90

أزمة شحة مياه الشرب في قرى إيران الرازحة تحت حكم الملالي

  • 9/12/2019
أزمة شحة مياه الشرب
أزمة شحة مياه الشرب

يوم الأربعاء، 11 سبتمبر2019 اعترف نائب حاكم محافظة أردبيل (شمال غرب إيران) في الشؤون العمرانية بأن «572 قرية (حوالي ثلث قرى المحافظة) تواجه شحة في مياه الشرب».

في الوقت نفسه، قال قائممقام مدينة مرودشت بمحافظة فارس في جنوب إيران إن المشكلة الأكبر في الوقت الحالي هي شحة مياه الشرب الريفية. مضيفًا: لدينا مشكلة في مياه الشرب في 70 قرية من أصل 186 قرى في مدينة مرودشت بحيث لدينا مشكلة في مياة الشرب في قرية يبلغ عدد سكانها 6000 نسمة.

كما أعلن قاثممقام مدينة ساوه وسط إيران عن مشكلة شحة مياه الشرب في 39 قرى في المدينة، قائلاً: «تحتاج شبكة توزيع المياه لـ 26 قرية أيضًا إلى الإصلاح وإعادة الإعمار».

وجاءت شحة المياه في إيران في وقت هطلت فيه أمطار غزيرة هذا العام والفيضانات والسيول الواسعة في معظم أنحاء إيران.

أخبار ذات صلة:

رغم الأمطار الغزيرة - شح المياه في 59 مدينة في إيران

9/5/2019

تشير إحصائيات شركة إدارة موارد المياه في نظام الملالي إلى أنه على الرغم من تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بغزارة الأمطار خريف هذا العام، إلا أن مستويات توتر المياه في إيران لا تزال مرتفعة. لكن الإنذار الرئيسي يتعلق بوضع موارد المياه الجوفية في إيران.

وقال وزير الطاقة إن 59 مدينة في وضع أحمر بسبب مستوى التوتر، والذي لا يرجع بالضرورة إلى ندرة المياه ، بل سبب جزء منه يعود إلى نقص المعدات. من بين 59 مدينة، تعاني 25 مدينة من عجز في إنتاج الطاقة أقل من 20٪ ، لكن خزانها يكفي، وهناك 34 مدينة تواجه نقصا في إنتاج أقل من 20٪. .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات