15عملية وهجوماً جريئاً لوحدات المقاومة ضد مراكز القمع ورموز النظام في طهران و11 مدينة أخرى
ترحيباً بإعلان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تشكيل “الحكومة المؤقتة” لنقل السيادة إلى الشعب الإيراني، نفذت وحدات المقاومة 15 عملية جسورة في طهران ومدن: دزفول، مشهد، بيرانشهر، رودبار، زاهدان، تبريز، شهريار، أصفهان، تاكستان، لوردغان، وقزوين، استهدفت خلالها مراكز القمع والنهب ودمرت رموز النظام.
وخلال هذه العمليات التي نُفذت رغم أجواء أمنية مشددة، تم استهداف المراكز التالية:
- الهجوم على قاعدة للباسيج تابعة لقوات الحرس بإلقاء زجاجات “المولوتوف” في مشهد.
- إضرام النار في مركز للباسيج تابع لقوات الحرس في تبريز.
- إضرام النار في قاعدة للباسيج تابعة لقوات الحرس في تبريز.
- الهجوم على قاعدة للباسيج تابعة لقوات الحرس بإلقاء زجاجات “المولوتوف” في بيرانشهر.
- الهجوم على مقر للباسيج تابع لقوات الحرس بإلقاء زجاجات “المولوتوف” في رودبار.
- إضرام النار في قاعدة للباسيج تابعة لقوات الحرس في تاكستان.
- إضرام النار في مركز للباسيج مخصص لقمع النساء في تبريز.
- الهجوم على مركز للباسيج بإلقاء زجاجات “المولوتوف” في زاهدان.
- الهجوم على “مركز للجهل والجريمة” (حوزة) بإلقاء زجاجات “المولوتوف” في دزفول.
- إضرام النار في لوحة إعلانية (بيلبورد) لـ “خامنئي” مع شعار “التحية لرجوي” في طهران.
- إضرام النار في لافتات تحمل صور “خميني” و”بهشتي” و”خامنئي” في مشهد.
- إضرام النار في نصب يرمز للسفاح “رئيسي” في شهريار.
- إضرام النار في نصب يرمز للسفاح “سليماني” في أصفهان.
- إضرام النار في لافتة حكومية في لوردغان.
- إضرام النار في لوحة إرشادية لمقر تجسس تابع لوزارة المخابرات في قزوين.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
16 مارس / آذار 2026
- إيران.. 134 إعداماً خلال الشهر الإيراني الماضي

- مونت كارلو الدولية: يوم إيراني عاصف بباريس

- المحكمة الإدارية: تظاهرة 20 يونيو معرضة لهجوم كبير من قبل النظام الإيراني أو أنصار الشاه

- إيران: 31 إعداماً تعسفياً خلال أربعة أيام… بمعدل إعدام واحد كل ثلاث ساعات

- إعدام البطلين من الشباب الثوار جواد زماني وأبو الفضل ساعدي في شاهرود تحت ذريعة أنهما قادة مسلحون للانتفاضة

- السيدة مريم رجوي: المقاومة الإيرانية ترحب بالتفاهم لوقف الحرب وإنهاء مآسي الشعب الإيراني


