728 x 90

إيران.. غولرخ إيرايي تنهي إضرابها عن الطعام بعد 81 يوما من الإضراب+ فيديو

-

  • 4/26/2018
غولرخ ايرايي قبل و بعد اضراب عن الطعام
غولرخ ايرايي قبل و بعد اضراب عن الطعام
أنهت السجينة السياسية غولرخ إيرايي إضرابها عن الطعام يوم الثلاثاء 24 ابريل 2018 بعد 81 يومًا من الإضراب.
وجاء الخبر من مصدر مطلع حيث أعلن أن السيدة إيرايي «أنهت إضرابها عن الطعام في مستشفی بقية الله العائد لقوات الحرس وتناولت الطعام».
تم نقل السيدة إيرايي إلی المستشفی من سجن قرجک، وهي لم تکن قادرة علی المشي والنهوض من وضع الجلوس. ولکنها بالرغم من ذلک فانها رفضت تطعيمها بالمغذي. وکانت والدة إيرايي قد قالت إنها عندما ذهبت إلی المستشفی لزيارتها، «کان بعبع عينها يتحرک بسرعة ولم يکن مستقرا وحدقت بنا بدهشة، ولم يتذکرنا في اللحظات الأولی من الزيارة».
وبدأت السيدة إيرايي وزميلتها أتينا دائمي إضرابا عن الطعام في 3 فبراير / شباط 2018 احتجاجا علی نفيهما غير القانوني إلی سجن قرقشاک وانتهاک مبدأ الفصل بين الجرائم ودعت إلی العودة إلی جناح النساء في سجن إيفين.
مجموعة من السجناء السياسيين، بمن فيهم سعيد شيرزاد، ومجيد أسدي، وآرش صادقي(زوجة غولرخ إيرايي) ، وأکثر من ألف مدني وأمهات وعائلات السجناء السياسيين والشهداء، دعوا هذه السجينة إلی إنهاء إضرابها عن الطعام.
کما دعت العديد من منظمات حقوق الإنسان، بما في ذلک منظمة العفو الدولية، ولجنة حقوق الإنسان التابعة للبرلمان الأوروبي وخبراء الأمم المتحدة، إلی إطلاق سراح السيدة إيرايي، وذکروا أنه لا ينبغي أن تکون في السجن علی الإطلاق.