728 x 90

حملة اعتقالات واسعة تطال المحتجين في أصفهان واستمرار الاحتجاجات في مختلف المدن

-

  • 4/16/2018
في يوم الأحد 15 أبريل 2018، بالإضافة إلی إضراب تجار السوق والکسبة في مدينتي بانه و جوانرود، استمرت الاحتجاجات من قبل المحرومين والمقموعين في مدن مختلفة:
في أصفهان، وفي منتصف ليل الأحد، 15 أبريل، هاجمت قوات قمعية منازل المواطنين من أجل منع انتشار الاحتجاجات والمظاهرات من قبل المزارعين والمواطنين، واعتقلت عددا من المزارعين والشباب في المدينة.
علی مدار النهار والليل، کانت قوات القمع منتشرة بشکل مکثف في مختلف مناطق المدينة في محاولة لتصعيد جو الخوف والرعب. کما توجهت عناصر مکافحة الشغب بـ 20 سيارة وأربع حافلات نحو مدينة ورزنة لوقف مظاهرات المواطنين هناک.
يوم السبت ، تجمع المزارعون المنتفضون في ساحة خوراسکان وبداية شارع أباذر باصفهان علی الرغم من الإجراءات القمعية وهتفوا: ليطلق سراح المزارع المسجون؛ يموت المزارع ولا يقبل الذل؛ نحن رجال ونساء النضال ونناضل من أجل استعادة حقوقنا و...
- أهالي قرية جفير في هويزة (الواقعة في محافظة خوزستان) خرجوا في مظاهرة احتجاجية وطالبوا باستثمار واستخدام مشروع مياه الشرب في جفير.
- مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة أرمان وحدت في الأهواز تجمعوا أمام فرع شريعتي وطالبوا بإعادة أرصدتهم. وقام المتظاهرون في النهاية بتغطية المؤسسة بالطين. في مدينة شوشتر، أغلق المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل هذه المؤسسة، المبنی بعد ما أخرجوا الموظفين منه وذلک في إجراء احتجاجي.
- في مدينة مشهد، نظم المواطنون الذين نهبت مؤسسة کاسبين أموالهم، تجمعا أمام فرع بامجال لهذه المؤسسة في شارع سجاد. ورفع المتظاهرون، لافتة، فندوا ادعاء روحاني رئيس جمهورية نظام الملالي بأننا قد عالجنا مشکلة 98٪ من المودعين ووصفوه بکذبة کبيرة. وکتب علی لافتة أخری: ما هو خلف کواليس مؤسسة کاسبين حيث لا يتجرأ أي من المسؤولين والسلطات الثلاث إلی فضحه ومتابعته؟
-وأما في مدينة يزد، فاحتجّ موظفو المراکز الصحية علی عدم دفع الرواتب لعدة أشهر وانعدام الأمن الوظيفي واحتشدوا أمام مبنی المحافظة.
-في طهران، احتج الطلاب في جامعة (تربيت مدرس) علی الإخلاء غير القانوني للأقسام الداخلية، وتأجير مرافق الجامعة (صالات رياضية، والمسابح، وما إلی ذلک) من أجل الحصول علی عوائد ونهب تخصيصات الجامعة.
- في ياسوج، قامت أسر ضحايا حادث تحطم طائرة مدنية بالاحتجاج علی تقاعس وکلاء النظام للعثور علی جثث القتلی واحتشدوا أمام مبنی الهلال الأحمر مطالبين بتسليم جثث أحبائهم. وفی 18 فبراير الماضی تحطمت طائرة مملوکة لشرکة «آسمان» وعلی متنها 60 راکبا وستة من طاقمها بالقرب من (سميرم) باصفهان ولقي مصرع جميع رکابها. ولم يبذل نظام الملالي أي جهد لإنقاذ رکاب هذه الطائرة، والآن يرفض اتخاذ أي إجراء للعثور علی جثث القتلی.
- في تبريز، هتف جمهور فريق «تراکتور سازي» باللغة الترکية ضد «آجرلو»، المدير التنفيذي للفريق، وهو أحد عملاء الأجهزة القمعية للنظام وهتف الجمهور ضد أجواء القمع المفروض علی هذا الفريق والجماهير المحبة له ورددوا: يا آجرلوا خذ قطعانک وارحل؛ أهالي أذربايجان لا يقبلون الذل؛ ويحتج المجتمعون علی استخدام الوحدات الخاصة لقمع مشجعي فريق تراکتور سازي.
وفی يوم السبت 14 ابريل، قام المدرسون المتعاقدون بشراء الخدمات التعليمية للمرة الثانية بالاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم المتأخرة واحتشدوا أمام إدارات التعليم. ويطالب المحتجون الذين تجمعوا في کل من قزوين وکرمان ويزد، بالحصول علی التأمين الکامل وتوحيد رواتبهم اسوة بالموظفين الرسميين.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
16 أبريل (نيسان) 2018

مختارات

احدث الأخبار والمقالات