728 x 90

استمرار احتجاجات المزارعين والعمال والطلاب والمواطنين المنهوبة أموالهم وغيرهم من الشرائح المنتفضة

-

  • 3/12/2018
استمرت يوم الأحد 11 مارس، الإضرابات والاحتجاجات والتظاهرات في مختلف نقاط البلاد، إضافة إلی الاحتجاجات الواسعة للمزارعين في شرقي اصفهان واحتجاجات طلاب الجامعة في طهران وعوائل السجناء السياسيين والعاملين والمتقاعدين لصلب الأهواز.
1. لليوم الثاني علی التوالي واصل العمال في مجمع الصلب وصهر الحديد في نطنز، إضرابهم للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لعدة أشهر.
2. احتشد عمال کاشي کوير يزد أمام مبنی المحافظة للاحتجاج علی البطالة وعدم دفع رواتبهم لعدة أشهر ثم انطلقوا في مسيرة. وهم يهتفون: «اليوم يوم الحداد وحياة العمال عالقة في الهواء»، وکتب علی اللافتات التي کانوا يحملونها: نحن عمال کاشي کوير جائعون، وکاشي کوير يساوي الققر والبؤس.
3. عمال شبکة المجاري والماء في الأهواز تجمعوا أمام الشرکة في منطقة کيان بارس للاحتجاج علی عدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم وعيدية لهم.
4. احتشد العمال المتعاقدون مع بلدية طهران أمام مبنی البلدية واحتجوا علی عدم دفع رواتبهم.
5. احتج عمال شرکة إيران بوبلين في مدينة رشت لليوم الثاني علی التوالي للاحتجاج علی عدم دفع ثلاثة أشهر من رواتبهم وعيدية ومکافئة آخر السنة.
6. احتج عمال شرکة صناعة عجلة «زامياد» علی التأخير في دفع رواتبهم والعيدية لهم.
7. احتشد مجموعة من المتقاعدين في محافظة کهيغيلويه وبوير أحمد أمام مبنی المحافظة في ياسوج احتجاجا علی عدم توحيد الرواتب وعدم دفع مطالباتهم.
8. احتج حشد من عمال البلدية في عبادان علی عدم دفع 9 أشهر من رواتبهم وأربعة أعوام من مستحقات التأمين لهم.
9. العاملون المفصولون عن العمل من قبل مؤسسة آرمان وحدت (ملل) في خرم آباد احتشدوا أمام هذه المؤسسة الحکومية النهابة. انهم احتجوا علی فصلهم عن العمل وعدم دفع رواتبهم ومزاياهم والعيدية لهم.
10. حشد کبير من أهالي کاشان أغلقوا طريق کاشان – برزک للاحتجاج علی الوضع المأساوي للطرقات والاصطدامات التي تسفر عن مصرع أعزائهم.
11. احتج طلاب فرع هندسة البناء للمرة الخامسة أمام مجلس شوری النظام في العاصمة طهران. وتعرضت شهادات دراستهم للهبوط في القيمة وحالتهم الوظيفية بسبب تغييرات في عناوين فروع الدراسات العليا للهندسة.
12. احتج سائقو التکسي الهاتفي «اسنب» في اصفهان علی الأجور غير العادلة التي تدر أرباحها في جيوب قادة النظام.
13. تواصل للاسبوع الرابع، تجمع احتجاجي لمجموعة من سائقي مصلحة نقل الرکاب في العاصمة طهران وضواحيها للاعتراض علی تأخير لمدة 5 أعوام في تسليم السکن لهم.
14. احتشد المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «ولايت انديشه» للاحتجاج علی نهب ودائعهم آمام مجلس شوری النظام في طهران.
15. نظم حشد من القائمين في صناعة البناء بمدينة مشهد تجمعا احتجاجيا للاعتراض علی زيادة أقساط الضمان الاجتماعي لعدة أضعاف وکتب علی لافتة کانوا يحملونها: «مرحبا بکم في مجلس عزاء صناعة البناء. لا نعود نستطيع نواصل عملنا».
16. احتشد مجموعة من المقاولين في بلدية طهران للاحتجاج علی عدم دفع مطالباتهم أمام «المجلس البلدي» في طهران وهتفوا «لا نريد مجلسا غير لائق».
17. حشد من العاملين في الشرکات التعاونية لأسهم العدالة تجمعوا للاحتجاج علی عدم حسم وضعهم الوظيفي وعدم دفع رواتبهم المتأخرة.
18. احتشد أهالي شارع «أشک تلخ» في کرمانشاه للاحتجاج علی عدم حسم حالتهم منذ خمسة أشهر وعدم اجابة البلدية في المنطقة لتعبيد الشارع.
وأما احتجاجات عمال منجم بابدانا للفحم الحجري في زرند کرمان، والعمال المفصولين لشرکة النفط والغاز في کجساران، وعمال مسلخ ايلام الآلي، وعمال سد «شفارود» في رضوان شهر، وعمال معمل انتاج الالومنيوم في إيران (ايرالکو) في أراک، وعمال بلديات همدان وبوشهر وکذلک احتجاج المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل المؤسسات الحکومية في طهران ومشهد وزنجان والعمال المفصولين عن هذه المؤسسات، واحتجاج مجموعة من کسبة مجمع بلاسکو التجاري في طهران، والتجمع الاحتجاجي لأهالي حي علي آباد بمنطقة «بروال» في الأهواز، فکانت من المواقف الاحتجاجية التي شهدتها البلاد يوم السبت 10 مارس.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
12 مارس (آذار) 2018