728 x 90

معلوف: حزب الله يسعی لتصفية الإعلام اللبناني

-

  • 1/9/2018
الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف وحسن نصرالله
الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف وحسن نصرالله
استضاف برنامج هنا سوريا في حلقته التي بثت بتاريخ 8-1- 2018 الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف التي تتعرض للملاحقة القضائية في لبنان، بعد دعاوی تقف وراءها ميليشيا "حزبُ الله".
وقالت معلوف لأورينت إن ميليشيا "حزب الله" تسعی لتصفية الجسم الإعلامي معنوياً أو عبر القضاء، مؤکدة أنها ليست هاربة من القضاء في لبنان أو من أي قضاء في العالم. وطالبت بتوفير حصانة للإعلاميين.
وأکدت معلوف أن الإعلام اللبناني مهدد ومکشوف علی جميع عناصر الحياة السياسية. مشيرة إلی أن المذکرة التي صدرت بحقها جاءت بسبب تطرقها الی مواضيع تتعلق بـ"حزب الله" کـ فتح عدة ملفات في جريدة "الرواد" تتحدث عن سيطرة "حزب الله" علی القرار في لبنان وسلاح الحزب الموجه إلی الداخل وتدخله في سوريا.
وقبل أيام أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت مذکرة توقيف غيابية بحق الاعلامية ماريا معلوف برقم 7623/4، وذلک بجناتي المادتين 288 و317 من قانون العقوبات علی خلفية تحريض "العدو الاسرائيلي علی اغتيال السيد حسن نصرالله وأصدر قراراً ظنياً بحقها و أحالها الی محکمة جنايات بيروت بالجرمين المنسوبين لها". بحسب ما جاء بالمذکرة.
وکانت معلوف قد کتبت في صفحتها الخاصة بموقع تويتر "إذا کانت اسرائيل تعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عدوًا لها، فلماذا لا تنفذ غارة جوية تخلصنا منه؟". ممّا أدّی إلی تحرک قضائي ضدّها.
وتواجه معلوف تهم بـ"إثارة النعرات الطائفية والتحريض علی قتل شخصية سياسية".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات