728 x 90

300 ألف وحدة سكنية في خوزستان لا يمكن استخدامها بسبب الفيضانات

  • 4/22/2019
300 ألف وحدة سكنية في خوزستان لا يمكن استخدامها بسبب الفيضان
300 ألف وحدة سكنية في خوزستان لا يمكن استخدامها بسبب الفيضان

تحدث هدايت الله خادمي، عضو مجلس شورى النظام يوم السبت ، 20 أبريل / نيسان، عن الأضرار الناجمة عن الفيضانات في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، قائلاً: «فقد الناس كل حياتهم وزراعتهم وماشيتهم التي كانت وسيلة عيشهم. قضية الصرف الصحي في الأهواز هي تعقيد آخر والتي يمكن أن تؤدي إلى تفشي الأمراض المعدية.

وفي إشارة إلى أن 300000 وحدة سكنية قد تضررت وغير صالحة للاستعمال في فيضان خوزستان، قال: «الأضرار التي ألحقتها الفيضانات ستكون مساوية إن لم تكن أكثر من أضرار الحرب الإيرانية العراقية».
وفي الوقت نفسه، وفقًا لمصادر النظام، إن مسؤولا في خوزستان احتكر 2000 خيمة تم توفيرها من المساعدات الشعبية للمنكوبين بالسيول والفيضانات، لبيعها بأسعار مرتفعة لضحايا الفيضانات الذين فقدوا منازلهم.
من ناحية أخرى، وصلت الفيضانات في خورستان إلى شادغان، كما غمرت المياه قرية رغبه في شادغان، كما غمرت المياه الطريق بين الأهواز وشادغان.

مع حلول موسم الحرارة في خوزستان، يعاني ضحايا الفيضانات الذين فقدوا منازلهم وكل حياتهم في الكارثة من وضع مزر، وتفيد المصادر الطبية عن انتشار الأمراض الجلدية المختلفة بين المنكوبين بالسيول، لا سيما بسبب عدم العناية من قبل النظام، إنهم يضطرون إلى استخدام مياه الفيضانات وليس المياه الصحية لغسل ملابسهم وغيرها من الاستخدامات.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات