728 x 90

يوم الأحد 5 أبريل-مستجدات ضحايا فيروس كورونا في إيران

  • 4/5/2020
أحدث احصائيات وفيات كورونا في إيران
أحدث احصائيات وفيات كورونا في إيران

إیران: ارتفاع عدد الضحایا لکارثة کورونا بشکل مأساوی

یبلغ 18600 شخص في 242 مدینة

السیدة مريم رجوي : القرار الإجرامي لخامنئي وروحاني لإعادة المواطنین إلی اشغالهم

سیؤدي إلی سقوط عدد کبیر من الضحایا

اعلنت منظمة مجاهدي خلق الإیرانیة بعد ظهر الیوم الأحد 05 نیسان/ ابریل 2020، ان احصائیة الضحایا لفایروس کورونا قد جاوزت بشکل مأساوي 18600 شخص في 242 مدینة للبلاد.

هذا وقد بلغ عدد الضحایا في محافظة اذربیجان الشرقیة إلی 240 شخص، وفي محافظة اذربیجان الغربیة إلی 390، وفي محافظة البرز إلی 700، وفي طهران العاصمة إلی 2350، وفي محافظة تشهارمحال وبختیاري إلی 70، وفي محافظة خراسان الرضویة إلی 1450، وفي محافظة سمنان إلی 290، وفي محافظة قم إلی 1900، وفي محافظة کرمان إلی 320، وفي محافظة کرمانشاه إلی 580، وفي محافظة همدان إلی 530، حیث تضاف احصائیة المحافظات الأخری إلی الارقام المذکورة اعلاه. انها هي الارقام التي وردت ضمن التقاریر المرسلة من قبل شهود عیان، ومعاقل الانتفاضة، ومراسلين لقناة الحریة (تلفزیون المقاومة الإیرانیة)، وانصار مجاهدي خلق ومؤیدين للمقاومة الإیرانیة من کل مدینة وکل محافظة واحدة تلو اخری.

وخضعت للتدقیق والتفحیص من قبل هيئة الشؤون الإجتماعية لمجاهدي خلق.

فبالتأکید ان هذه الاحصائیة لا تشمل جمیع الضحایا في ارجاء البلاد. ان العدد الحقیقي للضحایا في جمیع ارجاء إیران وبجمیع مدنها واریافها یفوق العدد المعلن بشکل کبیر.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانيـة ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز.