728 x 90

وفاة عاملتين و4 عمال في حوادث العمل في إيران

  • 8/17/2019
حوادث العمل في إيران
حوادث العمل في إيران

أفادت أخبار من مختلف المدن الإيرانية أن 7 عمال اصيبوا في حوادث العمل في مدن هادي شهر وعسلويه وفريمان وآران وبيدغل. وخلال هذه الحوادث اصيب عامل بجروح وفقد 6 عمال آخرين أرواحهم.

جدير بالذكر أن إيران تحتل المرتبة 102 في العالم من حيث مراعاة قواعد السلامة المهنية بين بلدان العالم وهي مرتبة دانية جدًا.

وأفاد الناطق باسم الطوارئ في إيران وفاة عاملتين وعامل اثر الصدمة الكهربائية في أرض زراعية.

وقال مجتبى خالدي الناطق باسم الطوارئ «ظهر يوم الخميس 15 أغسطس فقدت سيدتان في الأربعينيات من العمر وعامل أرواحهم اثر الصدمة الكهربائية حين العمل في أرض زراعية في قرية ميان بال تابعة لقضاء هادي شهر في بابلسر.

سبق وأن اعترف أحد مسؤولي نظام الملالي أن في إيران يفقد مالايقل عن ألف عامل بناء أرواحهم في حوادث العمل سنويًا.

أخبار ذات صلة:

إيران..مقتل 40 عاملًا فقط في محافظتين في الأشهر الـثلاثة الماضية بسبب انعدام شروط الأمان في بيئة العمل

7/23/2019

الوضع المأساوي لانعدام شروط الأمان في بيئة العمل هو إحدى القضايا التي ظلت مخفية ولم يتم الاهتمام به وسط أنواع مختلفة من الكوارث الاجتماعية والاقتصادية في نظام الملالي .

ويجبر العمال المحرومون في إيران على الاستمرار في العمل من أجل البقاء حتى عند عدم توفير الحد الأدنى من شروط الأمان لهم، مما يؤدي إلى إما فقدان حياتهم، أو إصابتهمبكدمات شديدة في طوال عمرهم أو إصابتهم بالمرض وبالعوق والعمل طول حياتهم دون أي تأمين أو إمكانية.

أفادت تقارير لوسائل الإعلام التابعة للنظام الإيراني يوم الاثنين 22 يوليو 2019 في ظل انعدام شروط الأمان في بيئة العمل، فقد سبع عمال حياتهم في مدن رشت وقزوين وجرجان وطهران. وفي هذه الحوادث اصيب عامل واحد بكدم وفقد ستة عمال آخرين حياتهم.

ووفقًا لتقرير آخر، أبلغ المديرالعام للطب العدلي في محافظة مازندران في شمال إيران مصرع 25 عاملًا وجرح 212 عاملا آخر جراء حوادث العمل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الإيراني في المحافظة. ... .

مقتل عاملين في منجم الفحم الحجري في محافظة مازندران في إيران

6/21/2019

صباح يوم الخميس20 يونيو لقي عاملان محرومان مصرعهما حين العمل في منجم «شيردره» في سواد كوه بمحافظة مازندران بسبب اختناق بالغاز.

حوالي الساعة 10 صباحًا، تعرض عاملان في منجم «شيردره» في سواد كوه بمحافظة مازندران لاختناق بالغاز. وتوفي العاملان بعد نقلهما إلى مراكز العلاج. ... .