728 x 90

وزارة الخارجية الأمريكية: نتابع الخطة الإرهابية للنظام الإيرانية في باريس، حتى حسم الملف نهائيا

  • 7/11/2018
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

تناولت وزارة الخارجية الأمريكية في ايجاز صحفي ليلة أمس من قبل مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية، المؤامرة الإرهابية للنظام الإيراني ضد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس. انه قال المثال الأحدث للخطة الإرهابية للنظام الإيراني هو المؤامرة التي أحبطها البلجيكيون. وكان لدينا دبلوماسي إيراني خارج السفارة الإيرانية في النمسا كجزء من مؤامرة لتفجير اجتماع لقادة المعارضة الإيرانية في باريس.

 

موقع وزارة الخارجية الأمريكية 10 يوليو 2018

مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية: كان هناك وفد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية من مكاتب مختلفة أمضى ثلاثة أيام في المملكة العربية السعودية لإجراء مشاورات مع وزير الشؤون الخارجية، ووزير الداخلية، ووزير الدفاع، ووزير الطاقة، ورؤساء أمن الدولة، ومدير المخابرات وذهبنا إلى السعودية لتنسيق ضغط أقوى على النظام الإيراني. ناقشنا طرقًا جديدة لحرمان النظام الإيراني من إيراداته لترويع الناس وترويع الشعوب الأخرى.

 

النظام الإيراني يستخدم سفاراته كغطاء للتخطيط لهجمات إرهابية.
ناقشنا كيف يستخدم النظام الإيراني السفارات كغطاء للتخطيط لهجمات إرهابية.

المثال الأحدث هو المؤامرة التي أحبطها البلجيكيون، وكان لدينا دبلوماسي إيراني خارج السفارة الإيرانية في النمساو كجزء من مؤامرة لتفجير اجتماع لقادة المعارضة الإيرانية في باريس. تحث الولايات المتحدة جميع الدول على إجراء دراسة دقيقة للدبلوماسيين في السفارات الإيرانية لضمان أمن بلدانهم.

 

أخطار إرهاب النظام الإيراني على جميع البلدان 

إذا كان  النظام الإيراني قادر على التخطيط لشن هجمات بالقنابل في باريس، فإنه يمكن أن يخطط لشن هجمات في أي مكان في العالم، ونحث جميع الدول على توخي الحذر بشأن استخدام النظام الإيراني للسفارات كغطاء دبلوماسي للتخطيط لهجمات إرهابية.

وأكد هذا المسؤول الرفيع المستوى في الخارجية الأمريكيه: أحدث مؤامرة في أوروبا من قبل النظام الإيراني هو فصل آخر في تاريخ طويل يعود إلى عام 1984 ، عندما بدأ النظام الإيراني عمليات الاختطاف على الطائرات التجارية والتفجيرات والاغتيالات. لذلك عندما تنظر إلى ما قام به النظام الإيراني في أوروبا منذ عام 1984 ويستمر حتى الوقت الحاضر، يتعين على جميع الدول أن تمارس اليقظة لحماية نفسها من تهديدات النظام الإيراني. وهذا فقط أحدث مثال على استخدام النظام الإيراني لغطاء دبلوماسي لتخطيط الإرهاب.

ونحن بالتأكيد نريد من جميع الدول اتخاذ قرارات صحيحة بشأن أمنها الخاص، ونعتقد أن النظام الإيراني يمثل تهديدًا دائمًا للدول، ويجب أن تكون الدول متيقظة.
 

اعتقال الدبلوماسي للنظام الإيراني أمر نأخذه بمحمل الجد 

المسؤول الرفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية: اعتقال الدبلوماسي للنظام الإيراني نأخذه بمحمل الجد. إننا نعمل عن كثب مع البلجيكيين والنمساويين والألمان حتى حسم هذه المؤامرة التي وقعت في باريس للقيام بهجوم بالقنابل في باريس حيث كان يتحدث أمريكيان.
 

مراسل: هل تعتقد أن النظام الإيراني هو المسؤول؟

المسؤول الرفيع المستوى في الخارجية الأمريكية: نعم، هكذا نعتقد. نحن لا نعتقد إدعاءات النظام الإيراني السخيفة القائلة بأن تلك كانت عملية مخادعة.

 

أخبار ذات صلة:

مقابلة مع علي رضا جعفر زاده: مؤامرة النظام الإيراني الإرهابي في باريس

السيناتورماركوروبيو: لايزال النظام الإيراني أكبرراع للإرهاب الحكومي

 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات