728 x 90

السيناتورماركوروبيو: لايزال النظام الإيراني أكبرراع للإرهاب الحكومي

  • 7/10/2018
السيناتورماركوروبيو
السيناتورماركوروبيو

 

أصدر السيناتور ماركو روبيو المرشح الرئاسي السابق وعضو في لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي رسالة بشأن المخطط الإرهابي للنظام الإيراني ضد المؤتمر العام في باريس أكد فيها: ليس من المستغرب أن يكون مسؤول النظام الإيراني متورطًا في مؤامرة إرهابية ضد المعارضة الإيرانية في فرنسا. يجب على العالم أن يراقب النظام الإيراني بعيون مفتوحة. لا يزال النظام هو أكبرراع للإرهاب الحكومي.

وأعلنت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية «هدر نائرت» في ايجاز صحفي اننا نراقب مخطط النظام الإيراني الإرهابي في باريس.

 

موقع وزارة الخارجية الأمريكية – 8 يوليو 2018

سؤال المراسل: هل أنتِ على علم بالموضوع العجيب لدبلوماسي من النظام الإيراني اعتقل في أوروبا وشارك في مخطط تفجيري ضد المعارضة الإيرانية ؟

هدرنائرت: نعم رأيت ذلك

سؤال المراسل: هل لديك أي ملاحظة على اعتقال هؤلاء الدبلوماسيين وكذلك المؤامرة بشكل عام. لأنه يبدو أنهم  كانوا يستهدفون مؤتمرا حضره فيه العديد من الأمريكيين ، أو على الأقل بعض الشخصيات الأمريكية البارزة.

هدرنائرت: بطبيعة الحال لا أستطيع أن أعرف ذلك قبل المحققين الفرنسيين. من المؤكد أنهم يلعبون دورًا رياديا إذا احتاجوا إلى مساعدة من قبل أمريكا فسنقوم بذلك .

نحن نتابع هذا التقرير عن كثب وسنعرفه بالتأكيد. رأينا ذلك بالأمس حيث نشر خبره.

لا يسعني إلا أن أقول إننا ندين بقوة الحكومة الإيرانية لاستخدام الإرهاب الذي يتم تنفيذه في جميع أنحاء العالم وفي العديد من البلدان.

إننا على دراية تامة بهجمات النظام الإيراني ونواصل إدانة أعمالهم الإرهابية التي كانت في الماضي أيضا.

 

أخبار ذات صلة:

بيان رودي جولياني بشأن مخطط ارهابي ايراني على المؤتمر العام لإيران حرة 2018 بباريس

مختارات

احدث الأخبار والمقالات