728 x 90

ملخص من كلمات اينغريد بتانكور وراما ياد وفرانسيس تانزند في مؤتمر المقاومة الإيرانية بباريس

  • 7/1/2018
اينغريد بتانكور
اينغريد بتانكور

اينغريد بتانكورالمرشحة السابقة لرئاسة جمهورية كولومبيا

حققت السيدة مريم رجوي ما وعدت به، ألف أشرف للإطاحة بالنظام الحاكم في إيران.

عقدت مريم رجوي عزمها لتحقيق ألف أشرف داخل إيران. هذا الصدق والتضحية تُعطى بالدم والمحبة في شوارع طهران .

أقول لآلاف النساء اللواتي يقدن الإنتفاضات، وأقول للفتيات والنساء وأمهات الشهداء و الشبان الذين يرشقون بالحجارة ويهاجمون عناصر النظام أقول لهم نحن معكم. في كل لحظة ، خطوة بخطوة معكم. نحن في كل جرح ودموع معك.

راما ياد وزيرة حقوق الإنسان الفرنسية السابقة

راما ياد

راما ياد

تقود النساء الثورة الإيرانية. أريد أن أشيد بالنساء في إيران. لمدة ستة أشهر ، بدأ إطلاق الربيع الإيراني في المحافظات الإيرانية مثل مشهد وامتد إلى أسواق طهران والملاعب الرياضية. في أحد الأيام ، لم تكن إيران دون احتجاج. في باريس ، قال «سايمون راي» ، الناشط الكبير في مجال حقوق المرأة ، إنه ينبغي علينا النظر في نضال النساء الإيرانيات وهو نضالنا. لقد بدأت النساء الإيرانيات حركة دون رجعة، ويعرف النظام ما هي الأبعاد السياسية لهذه الثورة. يعرف النظام تأثير مريم رجوي خاصة مع إعلان ألف أشرف. أنا فخورة بأن الحكومة الفرنسية لم تسمح للنظام الإيراني بالعمل ضد المقاومة الإيرانية. ومن ثم تصبح فرنسا جميلة لدعم المقاومين الإيرانييين. التغيير سيكون على يد الشعب الإيراني.

فرانسيس تانزند، مستشارة سابقة للرئيس الأمريكي في شؤون الأمن والارهاب

فرانسيس تانزند

فرانسيس تانزند

ومنذ أن حضرت المؤتمر، أنظر الى حشود النساء الحاضرة بكل دهشة. اليوم أرى في شوارع طهران نساء ترفض خميني وهن بحاجة الى دعمكم. النساء يواصلن النضال مع النظام. كما قالت السيدة مريم رجوي ان النساء هن القوة الرئيسية للتغيير في ايران.