728 x 90

ملاحقة قضائية هولندية لقاتل عميل لوزارة المخابرات الإيرانية

  • 10/29/2019
ملاحقة قضائية هولندية لقاتل عميل لوزارة المخابرات الإيرانية
ملاحقة قضائية هولندية لقاتل عميل لوزارة المخابرات الإيرانية

كتبت صحيفة دي تلغراف الهولندية: في وزارة العدل (الهولندية) هناك اعتقاد سائد أن وزارة المخابرات للنظام الإيراني تحمي مجرمًا يلاحقه القضاء الهولندي باسم ”رضوان تقي“. شوهد رضوان تقي في إيران وله مخابئ متعددة. هذا المجرم يسافر بانتظام بالقوارب الخاصة بين المرافئ الإيرانية ودبي ويتردد بحرية في إيران لأنه قدم خدمات لوزارة المخابرات الإيرانية في عدة أعمال قتل في أوروبا.

إيران .. الإرهاب الحكومي المنظم تحت مجهر العالم

ونقلت الصحيفة عن الادعاء العام الهولندي: الرجل الملقب بـ ”نوفل“ هو العنصر التنفيذي لأعمال تقي وهو مرتبط بوزارة المخابرات الإيرانية. حكم على نوفل بالسجن مدى الحياة في يوليو في أمستردام. ووفقًا للمحكمة قام نوفل بأعمال تصفية لوزارة المخابرات الإيرانية.

منذ مدة هناك شكوك حول اختباء تقي في إيران ولكن الظنون الآن قد تم قطعيتها من قبل عدة مصادر قريبة من التحقيقات.

الكشف عن هوية حرسي متورط في اغتيال قاسملو في النمسا ومحمد حسين نقدي في إيطاليا

وتابعت دتلغراف الهولندية: رضوان تقي ليس المجرم الهولندي الوحيد الذي يختبئ في إيران. شاهين غيبي 36 عاما هو الآخر من المجرمين المطلوبين الذي يتصدر اسمه في قائمة المطلوبين.

غيبي في هولندا مدان بالحبس 30 عامًا لارتكاب عملية قتل ولكنه يقول انه لايريد أن يقضي أيام العقوبة.

وتقول وزارة الأمن الهولندية إن وزارة المخابرات الإيرانية تتحمل مسؤولية عمليتين للقتل في هولندا. كما أن الوكالات التجسسية للنظام الإيراني قد قضت على المعارضين في دول أوروبية أخرى عبر استخدام مجرمين محليين في كثير من الحالات.