728 x 90

مظاهرات العراق .. تأكيد الشعب العراقي مواصلة المظاهرات لتحقيق أهداف الثورة

  • 1/18/2020
مظاهرات العراق
مظاهرات العراق

على الرغم من المؤامرات المختلفة التي قام بها نظام الملالي ومرتزقته لقمع انتفاضة الشعب العراقي أو تحريف أهدافها، إلا أن المتظاهرين مصرون على تنظيم مظاهراتهم لتحقيق أهدافها وهي الإطاحة بنظام الحكم الطائفي. تتمثل إحدى مؤامرات النظام الإيراني ومرتزقته لإخماد الانتفاضة العراقية في قتل الوقت والتسويف بهدف إتعاف المتظاهرين وإخماد نار الحراك والانتفاضة في نهاية المطاف.

لكن في المقابل أعلن المحتجون مرارًا عن موعد نهائي مدته أسبوع واحد. وسينتهي هذا الموعد يوم الاثنين حيث سيتخذون إجراءات تصعيدية لإجبار السياسيين على تلبية مطالب الشعب العراقي ، وأصدرت اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين بيانًا في هذا الصدد يدعو إلى غلق الطرق الرئيسية في بغداد و محافظات الانتفاضة في الجنوب. وفيما يلي بيان من اللجنة المنظمة:


غلق الطرق السريعة في بغداد والمحافظات المنتفضة
تلبية لنداء ثوار الناصرية الابطال بتآريخ 14/1/2020 ووفاء لدماء شهداء ثورة تشرين المباركة تدعو اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين الشباب الثائر في بغداد وفي المحافظات المنتفضة، "بابل، القادسية، ذي قار، ميسان، واسط، المثتى، البصرة الفيحاء" للبدء بتنفيذ غلق الطرق السريعة والرئيسية اعتبارا من يوم الاثنين 20/1/2020 وهي نهاية فترة الاسبوع التي حددها منتفضوا الناصرية كموعد لتنفيذ مطالب الجماهير والتي فشلت الحكومة الفاسدة بالوفاء بها في تحدي سافر لمشاعر الشعب العراقي النبيل الذي عانى ما عانى من ويلات وظلم ذيول ايران من قتل واختطاف وارهاب واذلال على مدى سبعة عشر عاما.
ان الثوار في ساحات العز والكرامة لن يتراجعوا قيد انملة عن مواصلة السعي لتحقيق مطالبهم العادلة في اسقاط نظام المحاصصة الطائفية الفاشل بكل اجهزته، الرئاسات الثلاث والبرلمان وحكومة المنطقة الخضراء الفاسدة، وتشكيل حكومة انقاذ وطنية من شخصيات مستقلة لم تشارك في اي منصب تنفيذي او تشريعي او تنتمي الى اي حزب من احزاب السلطة منذ عام٢٠٠٣ولحد الان، اضافة الى اجراء انتخابات حرة ونزيهة باشراف دولي وفقا لقانون انتخاب جديد منصف يمثل جميع العراقيين، وكذلك انهاء الاحزاب العميلة الى ايران والتي عاثت في بلاد الرافدين فسادا ونهبا لصالح اسيادها في قم وطهران.
سيواصل المتظاهرون السلميون في المرحلة القادمة وقريبا جدا سعيهم للتصعيد باساليب سلمية اعلى وأشد من مسألة تنفيذ غلق الطرق الذي سيبدأ في يوم الاثنين المذكور وحتى تحقيق جميع مطالبهم والى ان تجبر النخبة الفاسدة الى التخلي الطوعي عن السلطة وبأسرع وقت.
المجد والخلود الى شهداء ثورة تشرين ، والشفاء العاجل لجرحانا والحرية للمغيبين قسريا.

اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة تشرين
٢٠٢٠/١/١٧