728 x 90

مسعود رجوي: يجب إطلاق سراح السجناء خاصة السجناء السياسيين فورًا

  • 3/19/2020
مسعود رجوي قائد المقاومة الإيرانية
مسعود رجوي قائد المقاومة الإيرانية

مسعود رجوي:

يجب إطلاق سراح السجناء خاصة السجناء السياسيين فورًا

هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع انتشار كارثة كورونا في سجون النظام.

مسعود رجوي:

الحق لا يُمنح بل ينتزع.

يجب الحراك والعصيان وانتزاعه من حلقوم الملالي المعادين للإنسان.

الفوضى في سجن خرم آباد وهروب السجناء

تجريد الحراس من السلاح ومصادرة أسلحتهم وهروب السجناء

أفاد تقرير من خرم آباد أن سجناء سجن بارسيلون في خرم آباد تمردوا يوم الخميس 19 مارس وحطموا باب السجن وقاموا بتجريد الحراس من السلاح وأصابوا اثنين منهم بجروح ثم هربوا. عملية الكر والفر لاعتقال السجناء في خرم آباد مستمرة.

المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية: تحية للسجناء وبوركت سواعدهم. على النظام إما أن يطلق سراح السجناء أو الفوضى هي الحل.

المتحدث باسم مجاهدي خلق الإيرانية يخاطب السجناء في سجون نظام الملالي عدو الإنسانية: إما الفوضى، إما الحرية.. إما الفوضى، إما الحرية

خلال هروب السجناء ، فتح سفاحو خامنئي النار على السجناء وقتلوا عدداً منهم.
ويأتي هذ التمرد في وقت يواجه فيه السجناء ظروفًا بالغة الخطورة في أعقاب كارثة كورونا والأداء الإجرامي لحكومة الملالي.

وطالبت المقاومة الإيرانية بالإفراج عن جميع السجناء منذ بداية أزمة كورونا، ووصفت السيدة مريم رجوي عدم إطلاق سراح السجناء بأنه جريمة ضد الإنسانية.
كما دعا المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان إلى إطلاق سراح جميع السجناء.

تشير التقارير الواردة من خرم آباد إلى أن عددًا من السجناء في طريقهم استقلوا حافلة صغيرة وهربوا بها. في المطار، أشعلوا النار في عجلة وأغلقوا الطريق. القوات القمعية تبحث عن السجناء الهاربين في جميع أنحاء مدينة خرم آباد. قام رجال الشرطة بوضع نقاط تفتيش من المطار إلى ساحة شقايق.

وكتبت وكالة أنباء قوات الحرس ووكالات الأنباء الحكومية الأخرى يوم الخميس 19 مارس: هرب بعض السجناء من سجن بارسيلون في خرم آباد عصر اليوم.

وكتبت وكالة أنباء الحرس يوم الخميس 19 مارس: هرب عدد من السجناء هذا المساء من سجن بارسيلون في خرم آباد. ولم يتم بعد الحصول على تفاصيل حول كيفية هروب السجناء من مصادر موثوقة ، ولكن يعتقد أن بعض السجناء ربما تمكنوا من الهروب.