728 x 90

مجلس الأمن الأعلى لنظام الملالي يصادق على قرار مجلس شورى النظام

مجلس الأمن الأعلى للنظام
مجلس الأمن الأعلى للنظام

في أعقاب صراع العقارب على السلطة بين حكومة روحاني ومجلس شورى النظام على الموافقة على مشروع قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات، كتبت وكالة أنباء قدس الإرهابية: أيدت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي القرار البرلماني الأخير بشأن اعتماد قانون العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات.

وقال البيان: "إن رأي خبراء الأمانة في عملية تشكيل واستكمال واعتماد قانون" العمل الاستراتيجي لإلغاء العقوبات "هو أن القانون لا يطرح قضية معينة بالضد من المصلحة الوطنية، بل على العكس ما يتعارض مع المصالح الوطنية ومثير للقلق هو هذه الخلافات التي تقوض كرامة ومكانة المؤسسات القانونية في البلاد وتضر بالوحدة الوطنية والتماسك.

ومما لا شك فيه أن التصريحات والسلوكيات التي شهدناها في الأيام الماضية أضحت بالمصالح الوطنية لصالح الأغراض الفئوية والجهوية، وفي حين أنها لا تعود بالنفع على النظام، فإنها ترسل الرسالة والمعالجة الخاطئة للأعداء. (وكالة أنباء تسنيم، 5 ديسمبر2020).

عباس أخوندي وزير الطرق السابق يعارض قرار مجلس شورى الملالي بخصوص الاتفاق النووي

200

عباس أخوندي وزير الطرق السابق يعارض قرار مجلس شورى الملالي بخصوص الاتفاق النووي

في إطار الصراع على السلطة، شن وزير الطرق والتنمية العمرانية الأسبق، عباس أخوندي، على حسابه حملة على خطة مجلس شورى النظام بعنوان "القانون الاستراتيجي لإلغاء العقوبات" وكتب: "ماذا يجب قوله بشأن تبني مشروع قرار غير مناسب تحت تسمية العمل الاستراتيجي لرفع العقوبات في مجلس الشورى:" ما هذا التسرع؟

ما هي هذه اللعبة بروح النظام؟ إلى أي مدى فرض إرادة الأقلية؟ هل لديكم أي معرفة بالوضع الاقتصادي وصعوبة معيشة الناس؟ (موقع تابناك للنظام 5 ديسمبر)