728 x 90

متظاهرون في الأهواز يرددون شعار: روحاني الكذاب

  • 12/3/2018
مظاهرات عمال مصنع الصلب في الأهواز
مظاهرات عمال مصنع الصلب في الأهواز

اتسعت، الاثنين، رقعة الاحتجاجات التي يشهدها مدينة الأهواز منذ 24 يوما، وطالب المحتجون فيها بدفع رواتبهم ومستحقاتهم، وصبوا جام غضبهم على رئيس النظام حسن روحاني.

وهتف المحتجون وهم عمال مصنع الصلب في الأهواز، بعد أن اجتمعوا أمام مقر ممثل خامنئي "الجزايري"، ضد حكومة روحاني، واصفين إياه بـ"الكذاب والمخادع"، مرددين هتافات "أين مفتاح تدبيرك أيها الكذاب" في إشارة لشعار روحاني الذي استخدمه في حملته الانتخابية، وهو "مفتاح التدبير وحل المشاكل".

وردد العمال أيضا هتاف: "عدونا هنا، يكذب من يقول عدونا هو أميركا".

كذلك تظاهر عمال مصنع الصلب في مدينة الأهواز احتجاجا على عدم استلام رواتبهم منذ أربعة أشهر.

ونظم عمال مصنع السكر في هفت تبه، مظاهرة أمام مقر المحافظة، اعتراضا على عدم استلام رواتبهم الشهرية منذ ثمانية أشهر، حيث هتف العمال:"نقاوم ونموت ولا تنازل عن حقوقنا المشروعة".

وفي سياق متصل، خرجت تظاهرة كبيرة في مدينة دزفول، طالب المشاركون فيها باسترجاع أموالهم المودعة في شركة "كمبوست بلارك" الاستثمارية منذ خمس سنوات.

وقال المتظاهرون، إن الشركة ترفض رد أموال المودعين، الذين يقدر عددهم بنحو 1300 شخصا.

من جهة أخرى، تظاهر عمال كلية الفنون في طهران تضامنا مع احتجاجات عمال الأهواز، معلنين الوقوف بجانبهم حتى تحقيق كامل مطالبهم.

الجدير بالذكر انه اصدرت المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانا بتاريخ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي جاء فيه: إن المقاومة الإيرانية، تدعو المفوضة السامية لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية والنقابات والاتحادات العمّالية في عموم العالم، إلى العمل العاجل لإطلاق سراح علي نجاتي وسائر العمال المعتقلين ودعم العمّال المضربين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات