728 x 90

كورونا في إيران: يتوفى يوميًا ما يتراوح بين 30 و 40 فردًا في محافظة كيلان فقط

  • 3/9/2020
كورونا في إيران
كورونا في إيران

قال جعفر زاده أيمن آبادي، عضو مجلس شورى الملالي، في 8 مارس 2020: "ربما نستهلك 10 آلاف كمامة n95 يوميًا، وأقول بصراحة إننا لا يمكننا أن نضمن الحياة لطاقمنا الطبي، لأننا نواجه عجزًا كبيرًا، حيث أن 50 في المائة من الطاقم الطبي في محافظتنا مصابون بفيروس كورونا .

وأقول بصراحة إن الإحصائيات المتوفرة المتعلقة بعدد المصابين وعدد الوفيات بسبب وباء كورونا صحيحة، ولكنها ليست دقيقة نظرًا لأننا لم نختبر كل الأشخاص. وبناءً عليه، فإن الأفراد المشتبه في إصابتهم بالفيروس أو المتوفين بمرض كورونا ليسوا مدرجين في الإحصاء. ولم يعد هناك مكان في القبور لدفن الموتى، ويتم دفن الجثث متكدسين في مقابر جماعية. وقد توفى عدد كبير من المواطنين في المحافظة بمرض كورونا، ولكن نظرًا لأنه لم يجرى لهم اختبار فإنه لم يتم إدراجهم في الإحصاء. وأرى من وجهة نظري أن ما يتراوح بين 30 و 40 شخصًا فقط يتوفون في المحافظة بسبب إصابتهم بمرض كورونا، والإحصاء ليس حقيقيًا. وقد أدى عدم وجود إحصاء حقيقي إلى عدم القدرة على تحديد حجم الكارثة. ومن المؤسف أن عدد المصابين والمتوفين يرتفع باطراد يومًا بعد يوم.

هذا ولم تعد المستشفيات قادرة على قبول المرضى، لأن قدرتهم الاستيعابية مكتظة بالمرضى. وبالنسبة لحجر المدينة صحيًا يجب أن أقول إنه يتعين على رئيس الجمهورية أن يمنح المزيد من الصلاحيات للمحافظين.

ولا أفهم منطق حسن روحاني في تشغيل بعض المراكز. فإذا أوقفنا العمل في البلاد لاستطعنا السيطرة على هذا المرض إلى حد كبير، ولا يجب أن يستمر التجوال بشكل طبيعي، إذ إنه لم تتم السيطرة على المرض على الإطلاق وينمو باطراد.

وأصبح المواطنون أسرى في منازلهم، وأنا شخصيًا يتردد عليّ يوميًا الكثير من المراجعين الذين يجب متابعة علاجهم أو دفنهم، وغير ذلك. فالظروف حرجة للغاية، حيث أن إمكانياتنا قليلة، إلا أننا استطعنا بهذه الإمكانيات القليلة السيطرة على هذا المرض إلى حد ما.

الوضع وخيم للغاية، ولا تسافروا إلى هذه المحافظة على الإطلاق. "(موقع "نادي المراسلين الشباب" الحكومي)

مسعود رجوي- رسالة رقم 22- لننهض في المعركة المصيرية ضد كورونا ولاية الفقيه

رسالة السيدة مريم رجوي إلى الشعب الإيراني في قضية فيروس كورونا

إيران.. عدد ضحايا كورونا يتجاوز 2300- استمرار كتمان النظام وأكاذيبه

إحصاءات رهيبة عن وفيات كورونا في محافظة كيلان شمال إيران