728 x 90

كورونا في إيران - استراتيجية الخسائر الإنسانية لمنع خطر الانتفاضة والإطاحة بالنظام

كورونا في إيران
كورونا في إيران

يتم تحديث هذا الخبر

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم السبت،27 حزيران 2020،

أن عدد ضحايا كورونا في 340 مدينة في إيران قد تجاوز 61800 شخص.

يبلغ عدد الضحايا في كل من محافظات خوزستان 4720، وفي خراسان رضوي 3670، وفي كيلان 3145، وفي لرستان 2228، وفي كلستان 1575، وفي خراسان شمالي 635، وفي هرمزكان 580، وفي بوشهر 561، وفي ايلام 415 شخصًا.

وضع أحمر من حيث كورونا في بلدختر

يوم الجمعة 26 يونيو، أعلن المركز الصحي في مدينة بلدختر الوضع في هذه المدينة أحمر. وقامت سيارات الإسعاف بإبلاغ المواطنين عن الوضع بمكبرات الصوت.

يوم الخميس أعربت جامعة العلوم الطبية في لرستان عن قلقها من انتشار كورونا في هذه المدينة وأعلنت تسجيل 10 حالة إصابة جديدة في بلدختر.

فيديو عن قسم الأطفال المصابين بكورونا في مستشفى مفيد بطهران

يوم الجمعة 26 يونيو، تم بث فيديو عن قسم الأطفال المصابين بكورونا في مستشفى مفيد بطهران.

يذكر أن المشرف على جامعة العلوم الطبية في الأهواز أعلن يوم الخميس 25 عن إصابة 100 طفل بفيروس كورونا في محافظة خوزستان

زيادة ثلاثة أضعاف في المرضى المصابين بكورونا في مدينة سراب
• حسن يحياوي ، في اجتماع مجلس إدارة سراب ، ذكر أن 42 مصابا بكورونا توفوا في هذه المدينة حتى الآن ، مضيفا: "يوجد حاليا 44 مصابا في جناح معزول بمستشفى خميني والحالة العامة والجهاز التنفسي لستة مرضى آخرين في جناح وحدة العناية المركزة حرجة.
أعلن رئيس جامعة العلوم الطبية في كهكيلويه وبوير أحمد عن زيادة ثلاثة أضعاف في عدد المصابين في المحافظة (ايرنا، 25 يونيو).


وفي إيلام، قال نائب رئيس جامعة العلوم الطبية: «هناك قيود على ذكرعدد الوفيات ... عدد الحالات في مهران ودره شهر وجرداول يتزايد بسرعة. المصابون خلال الـ 24 ساعة الماضية أكبر عدد منذ الأشهر الأخيرة. تضاعف أخذ العينات، لكن تضاعف عدد المصابين ثلاث مرات أو أربع مرات»

تلفزيون النظام: وضع كورونا في مشهد ، وتربت جام ، وتايباد ، وخاف ومؤخرا كناباد في حالة إنذار وبلغ عدد الأشخاص الداخلين إلى المستشفيات 100 في المتوسط ​​يوميا.


• تشير الإحصائيات إلى أن وضع كورونا في مشهد قد وصل إلى ذروته مرة أخرى ويحصد بسرعة ضحايا.
• زارع ، رئيس المقر الحكومي لمكافحة كورونا في طهران: من المتوقع أن يكون 14 إلى 20 في المائة من سكان طهران مصابين بكورونا. تقع أعلى نسبة للمصابين في كورونا في طهران في المنطقة 4
• قبول رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية بـ 100 طفل مصاب بكورونا في الأهواز


يؤثر كل مريض مصاب بفيروس كورونا 400 شخص سليم
• نائب رئيس الجامعة للشؤون الصحية بجامعة كردستان للعلوم الطبية:
إذا لم يتم اتباع بروتوكولات وزارة الصحة ، يمكن لكل مريض مصاب بفيروس كورونا أن يصيب 400 شخص سليم.

كسر الحجر الصحي من قبل مصابين بكورونا!

رئيس جامعة الأهواز للعلوم الطبية:

وفقًا لجامعة الأهواز للعلوم الطبية ، فإن حوالي 30 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا قد كسروا الحجر الصحي المنزلي مما أدى إلى الضرر الذي لحق بنا.

كورونا لحق خسائر قدرها 60 ألف مليار ريال بأصحاب الفنادق في إيران

رئيس جمعية أصحاب الفنادق في إيران:

  • بعد تفشي فيروس كورونا خلال الأشهر الأربعة الماضية تكبد أصحاب الفنادق من مختلف المحافظات في البلاد أضرارا بلغت 60.000 مليار ريال.
  • على الرغم من الإعلان عن بدء عمل الفنادق ومراكز الإقامة، لا تزال أضرار كورونا الذي لحق بهذا الجزء من صناعة السياحة مستمرة.
  • يجب أن تتحمل الحكومة جزءا من هذه الخسارة.

اتجاه تصاعدي لحالات كورونا في مستشفيات أردبيل

بحسب إيسنا، قال رئيس جامعة أردبيل للعلوم الطبية، يوم الجمعة، 26 يونيو: شهدنا الأسبوع الماضي اتجاهًا صعوديًا نسبيًا في حالات دخول في مستشفيات أردبيل بسبب إصابتهم بكوورنا.

ومن المحتمل اصيب 20 بالمائة من سكان طهران بكورونا!

رئيس لجنة مكافحة كورونا بطهران:

  • تشير التقديرات إلى أن 14 إلى 20 في المائة من سكان طهران مصابون بكورونا لحد الان.
  • أعلى نسبة الإصابة بكورونا في المنطقة الرابعة في طهران.
  • المناطق الـ 2 والـ 14 و الـ 5 من طهران هي أيضا في الصف الثاني والثالث والرابع.
  • أقل معدل الإصابة في المناطق الـ 21 و الـ 22.
  • في الـ 24 ساعة الماضية ، تم إدخال 285 مريضاً إلى الأقسام العادية و93 مريضاً تم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة ، حيث نشهد زيادة إحصائية. / وكالة تسنيم يوم الجمعة ، 26 يونيو.

زيادة مصابين بكورونا في بعض المحافظات

كتب موقع ”جماران“ يوم الخميس 25 يونيو: وفقاً لمتحدث باسم وزارة الصحة فإن حالات الإدخال إلى المستشفيات في محافظتي طهران وفارس آخذ في الارتفاع حيث يوجد أكبر عدد من الداخلين إلى المستشفيات في محافظات خوزستان وكردستان وهرمزكان وبوشهر وكرمانشاه.

كما تتزايد هذه الحالات في محافظتي طهران وفارس.

وفي الإطار ذاته وصل عددد المصابين بكورونا بمدينة إيلام إلى أعلى عدد بمنحى متزايد

وقال نائب رئيس جامعة إيلام للعلوم الطبية للصحة: ​​لقد وصل عدد المصابين بكورونا في هذه المحافظة إلى أعلى مستوى لها في الأشهر الأخيرة بفارق كبير ومنحى متزايد للغاية.

زيادة المصابين بكورونا في خراسان الرضوية مثيرة للقلق

قال ممثل وزير الصحة في محافظة خراسان الرضوية إن الزيادة في عدد المرضى الداخليين والمرضى الخارجيين الذين يعانون من كورونا بمدينة مشهد ومدن أخرى من هذه المحافظة مثيرة للقلق.

مستشفيات كورونا الخاصة في أصفهان ممتلئة

وقال متحدث باسم جامعة أصفهان للعلوم الطبية: آصبحت مستشفيات كورونا الخاصة في المحافظة ممتلئة بالمرضى، وإذا لم يلتزم المواطنون بالبروتوكولات الصحية، فسنضطر إلى إضافة مستشفيات جديدة بسبب الزيادة في عدد المصابين.

الأهواز: مايقارب 100 طفل خوزستاني مصابون بكورونا

قال رئيس جامعة ”جندي شابور“ للعلوم الطبية بمدينة الأهواز: أصيب مايقارب 100 طفل في خوزستان بفيروس كورونا، ولم ترد تقارير عن وفاة أطفال دون الإصابة بالمرض. (إرنا - الخميس 26 يونيو)

وقال أيضا أنه وفقا لإحصاءات حالات الإصابة بفيروس كورونا، من بين 400 حالة من الحجر الصحي المنزلي، قال حوالي 9 في المائة إنهم أجبروا على الخروج من الحجرالصحي لأسباب مختلفة، بما في ذلك الحاجة لكسب العيش والعمل القسري والسكن.

وأضاف: وفقًا لجامعة الأهواز للعلوم الطبية، فإن حوالي 30 بالمائة من المصابين بفيروس كورونا قد كسروا الحجر الصحي المنزلي مما أدى إلى الضرر الذي لحق بنا.

وقال رئيس جامعة ”جندي شابور“ للعلوم الطبية بمدينة الأهواز: وفقًا للأبحاث ، فإن 4.7 في المائة من الوفيات بسبب كورونا كانت في الـ 24 ساعة الأولى و 23 في المائة من الوفيات في أول 48 ساعة ، وما مجموعه 47 في المائة من الوفيات في الأيام الأربعة الأولى.

وأضاف: يوجد سرير مستشفى واحد فقط لكل 1000 شخص في خوزستان، بينما في بعض المحافظات تم بناء سريرين أو 3 أسرة لكل 1000 شخص.

وبحسب وكالة أنباء إرنا ، فإن خوزستان تعيش في حالة حمراء منذ شهر بعد تفشي فيروس كورونا، وزاد عدد المرضى في هذه المحافظة في الأيام الأخيرة.

ذات صلة: