728 x 90

كلمة الدكتور رياض ياسين عبد الله سفير اليمن في فرنسا في المؤتمر السنوي العام للإيرانيين

  • 6/30/2018

أنقل لكم تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني الذي يخوض المعركة بقيادته ودعم من أشقائنا في دول التحالف ضد ميليشيات الحوثيين الانقلابية المدعومة علنا من قبل نظام الملالي في إيران. وكلنا ثقة ويقين أن الشعب الإيراني البطل وبقيادة الرئيسة مريم رجوي الصبورة ذات العزيمة العالية ستنتصر أيضا في القريب العاجل.

نحن نملك الإرادة ونتمسك بمبادئ الحق والقانون والسلام والاستقرار والمحبة والتنمية وإن غدا لناظره قريب.

نؤكد لكم أننا سنعمل معا من أجل لجم ووقف تدخلات النظام الإيراني السافرة والعدوانية التي تجاوزت كل الحدود ولا يمكن السكوت والتغاضي عنها.

إن سبب هذه الحرب هو ميليشيات الحوثيين التي تدعمها إيران والتي تقتل الكثير من المدنيين والأبرياء بسبب المتفجرات والألغام والصواريخ التي ترسلها إيران للحوثيين وتدعمهم ماديا وإعلاميا وتمويلهم اللامحدود. هذا النظام الذي يبدّد أموال الشعب الإيراني ويفاقم من تدهور البنية التحتية والحالة الإنسانية التي تعاني منها بلادي منذ انقلاب الميليشيات وسيطرتها بالقوة والعنف والقتل والتهديد وهو مطابق تماما لما حصل في إيران منذ أربعين سنة عند سيطرة جماعة خميني على طهران فهذا النظام الإرهابي لا نجاح له يذكر إلا تفريخ منظمات إرهابية صغيرة مثل الحوثيين وحزب الله وغيرها. الانتفاضات الشعبية في إيران وتحريرنا للحديدة يتزامنان وهذه بشائر أمل وانتصار قادم، أشكركم كثيرا. أدعو الله بأن ينصركم وينصرنا ودعواتكم ومساندتكم لنا في كل موقع في تحقيق الانتصارات على هذه الميليشيات الانقلابية الإرهابية والداعمين لها، أنتم جميعا محل تقدير واعتزاز من كل اليمنيين. شكرا جزيلا لكم.