728 x 90

كارثة كورونا في إيران..طابور انتظار لتسليم ضحايا كورونا لمشرحة شيراز

كورونا في إيران
كورونا في إيران

يتم تحديث هذا الخبر

طابور انتظار لتسليم ضحايا كورونا إلى مشرحة شيراز

اعترف ”علي بارسازاد“، مدير مقابر شيراز، أن عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في شيراز قد ارتفع بشكل حاد في الأيام الأخيرة، مما تسبب في تأخير أو عدم حالات التنسيق في تسليم الجثث.

وقال مواطن من شيراز لوكالة انباء ”إرنا“ الحكومية 14 نوفمبر: المستشفيات في هذه المدينة ممتلئة بالمصابين الآن ولا تقبل مرضى كورونا، ويجب قبول دخول المرضى إلى المستشفى. والوضع هو أنه إذا يتوفى شخص أثناء قبوله أو أثناء دخوله إلى المستشفى، فيجب أن يكون في خط الدخول إلى المشرحة والحمام والكفن مرة أخرى.

452 ضحية كورونا و11203 حالة مصابة جديدة اليوم

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة أن عدد الوفيات الناجمة عن مرض كورونا في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 452 شخصًا، وقالت: بالنظر إلى هذه الإحصائية، توفي 41،034 شخصًا بسبب إصابتهم بكورونا في البلاد منذ البداية.

واستنادا إلى آخر نتائج فحوصات كورونا في البلاد تم تحديد 11203 حالات إصابة جديدة، مع مراعاة عدد حالات الإصابة بكورونا في البلاد حتى الآن، فقد بلغ 749525 حالة.

15 مدينة في أذربيجان الشرقية، في حالة حمراء وحرجة

اعترف محمد حسين صومي، رئيس جامعة تبريز للعلوم الطبية، بأن وضع 15 مدينة من أصل 21 مدينة في أذربيجان الشرقية، باستثناء تبريز، حرج وحمراء.

وأوضح أن عدد حالات الاستشفاء الناجمة عن كورونا في المحافظة 1500 مصاب، وقال: كل يوم يتم إدخال 300 شخص إلى مستشفيات المحافظة التي تضم 10٪ من إجمالي حالات الاستشفاء في البلاد.

وأضاف صومي: عدد حالات دخول المستشفى ضعف ما كان عليه الشهر الماضي، وهناك 300 شخص في وحدة العناية المركزة، و 135 شخصًا يتنفسون بمساعدة التهوية الميكانيكية. (وكالة أنباء ”إيسنا“ الحكومية - 13 نوفمبر 2020)

حريرجي نائب وزيرالصحة: توقع مضاعفة الوفاة بكورونا

توقع إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة في النظام، في مقابلة الليلة الماضية، أن تتضاعف عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في الأسبوعين المقبلين.

وقال: كما تعلم، لدينا حوالي 3000 حالة دخول إلى المستشفى يوميًا واليوم الجمعة، كان لدينا أكثر من 11000 حالة جديدة، ولكن لم يتم تحديد جميع الحالات الجديدة". وأضاف حريرجي: لقد شهدنا أكثر من 450 حالة وفاة لأكثر من 10 أيام والتنبؤات لبلدنا هي زيادة عدد الوفيات إلى الضعف تقريبًا في الأسبوعين المقبلين". (وكالة أنباء ” إيرنا“ الحكومية - 13 نوفمبر).

ذات صلة: