728 x 90

قناة تاب جنل الألبانية: المعارضة الإيرانية في تيرانا تحتفل بعيد النوروز+صور

نقل موقع قناة تاب جنل الألبانية  عقد مراسيم عيد النوروز في ألبانيا من قبل مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية وكتب يقول: المعارضة الإيرانية مع مريم رجوي احتفلوا بالنوروز 1398 الإيراني. وشارك باندلي مايكو وادموند اسباهو رغم خلافات بينهما في القضايا الداخلية، في هذه المراسيم وأكدا دعمهما للمعارضة الإيرانية. 
واحتفل أعضاء المعارضة الإيرانية في ألبانيا ليلة الأربعاء عيد النوروز بحضور أعداد كبيرة منهم في موقعهم في مانز دورس. 
وحضرت المراسيم مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية وهنأت جميع الإيرانيين في داخل إيران العالم بهذه المناسبة. 
وقالت مريم رجوي: مبارك العام الجديد للشعب الإيراني الذي لم يفقد أبداً أمله رغم السلطة الظلامية للملالي. كان العام 1397 في إيران عام زيادة معاقل الانتفاضة وعام الانتفاضات والاحتجاجات التي هزّت أركان النظام،انفتحت أبواب إيران أمام مستقبل لا وجود فيه للظلم والاضطهاد. جمهورية مبنية على الفصل بين الدين والدولة، والتي تحكم فيها سيادة وأصوات الشعب، وصوت الشعب هو كلمة الفصل.
 ودعي باندلي مايكو وزير الألبانيين في الخارج وادموند اسباهو مساعد الحزب الديمقراطي وعدد من أعضاء البرلمان الألباني وشخصيات إلى هذه المراسيم. 
وأشار مايكو إلى أن مجاهدي خلق الإيرانية هم محميون من قبل السلطات الآلبانية وقال«كل من يريد السوء بهم، فهو أراد السوء بألبانيا والشعب الإلباني  ولهذا السبب تم طرد سفير طهران». 
كما قال ادموند اسباهو: ان تعهد وجهود المعارضة ونضال الشعب الإيراني سيؤدي إلى إقامة احتفالية العام المقبل في إيران حرة».