728 x 90

فوكس نيوز: محتجون في خوزستان يتظاهرون ضد النظام الإيراني

انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه
انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه

أفادت قناة فوكس نيوز في 19 تموز / يوليو 2021، نقلاً عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: في إيران، خرج المتظاهرون في محافظة خوزستان الغنية بالنفط وتظاهروا ضد النظام. يريدون ماء عند درجة حرارة حوالي 40 درجة. وتشير التقارير الواردة من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المعارض إلى مقتل عدد من المتظاهرين بالرصاص القوات الحكومية. في غضون ذلك، تستمر هذه الاحتجاجات الواسعة ... الشعب الإيراني يريد الحرية.

في إشارة إلى الرقابة على الإنترنت في إيران، سألت فوكس نيوز السناتورة الأمريكية مارشال بلاكبيرن:

هناك أداة للتحايل على الإنترنت يمولها معهد إعلام أمريكي وهي تقنية علنية .. هل يمكن استخدام هذه الأداة في إيران أيضًا؟ لأنهم أيضا نزلوا إلى الشوارع في إيران وطالبوا بالحرية.

وردت السناتورة بلاكبيرن: هذا يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من القمع. يمكن استخدام هذه الأداة في أي مكان يكون فيه الإنترنت مغلقًا حتى لا يتمكن الأشخاص من الوصول إليه. هذه إحدى أدوات لتحايل الإنترنت ...

في تطور مهم، قام شباب الانتفاضة من مدينة إيذه بإغلاق طريق إيذه الرئيسي في أصفهان دعماً لانتفاضة العطشى في خوزستان.

وأضرم شباب الانتفاضة في إيذه النار في طريق إيذه - أصفهان.

ويقول أحد الشباب: "إغلاق طريق إيذه - أصفهان في 18 يوليو 2021 هو دعم لأبناء الأهواز. نحن نقدم حياتنا من أجل كارون"

ونشرت وكالة أسوشيتد برس في 19 يوليو / تموز خلال تقريرًا عن انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه وإطلاق قوات حرس خامنئي النار على العطشى وكتبت:

يُظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت الشرطة الإيرانية تفتح النار في وقت متأخر من ليلة الأحد وسط احتجاجات على نقص المياه في جنوب غرب إيران، في أحدث اضطرابات منذ أيام من الاحتجاجات التي أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وأظهر مقطع فيديو بثته «وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان» إطلاق النار في سوسنكرد، التي كانت مركز الاحتجاجات في محافظة خوزستان المضطربة.