728 x 90

غوغل تعطّل حساب «برس تي في» في «يوتيوب»

  • 4/20/2019
غوغل تعطّل حساب «برس تي في» في «يوتيوب»
غوغل تعطّل حساب «برس تي في» في «يوتيوب»

استمرارًا لغلق حسابات قادة قوات الحرس في انستغرام بعد إدراج قوات الحرس على لائحة الإرهاب، أفادت وكالة أنباء قوات الحرس (فارس) يوم الجمعة 29 أبريل أن شركة غوغل أغلقت دون سابق إنذار حسابات قناتي «هيسبان تي في» و«برس تي في» قناة الملالي باللغة الانجليزية من يوتيوب.

وأشارت شبكة «برس تي في» الحكومية إلى رسالة من شركة غوغل جاء فيها: لقد تم تعطيل حسابك في غوغل ولا يمكن استعادته بسبب استخدامه بطريقة تنتهك سياسات غوغل.

وبحسب هذه القناة، فإن حسابها على يوتيوب لايزال موجودًا لكن لا يتسنى للمسؤولين إضافة آي محتوى جديد.

وبحسب التقرير أنه هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها قنوات الشبكة الحكومية على يوتيوب للحظر. فهذه الشبكة فتحت أول مرة حسابًا في ديسمبر 2009، وأغلقته غوغل في سبتمبر2013. ثم شغل نظام الملالي بعده قناة جديدة تم إغلاقها بعد شهرين تقريبًا. وجرى فتح قناة أخرى لبرس تي في على يوتيوب لكنها تعرضت للمصير نفسه بعد 5 أشهر. وكانت آخر قناة لبرس تي في ناشطة لحد اليوم.

في يناير الماضي وفي فضيحة لشبكة برس تي في للنظام، اعتقلت مراسلة ومذيعة هذه القناة باسم مرضية هاشمي في أمريكا في رحلة داخلية في مطار سنت لويس.

وفي فبراير 2017 كانت محكمة في لندن قد أدانت قناة برس تي في للملالي بتهمة الافتراء على عضو في البرلمان البريطاني بدفع 338 ألف جنيه بريطاني آي ما يعادل مليار و400 ألف تومان كغرامة.

قناة برس تي في هي واحدة من أجهزة الحرب النفسية والشيطنة للنظام ضد المقاومة الإيرانية واختلاق الأكاذيب ضد مجاهدي خلق خارج البلاد.

وكانت قناة الحرية تلفزيون إيران الوطني للمقاومة قد كشفت خلال برنامج في مارس الماضي عن جوانب من الحرب النفسية البغيضة لقناة برس تي في ضد مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات