728 x 90

عملية إجرامية بإعدام حميد رضا درخشنده الذي عاقب إمام جمعة مدينة كازرون

  • 8/28/2019
حميد رضا درخشنده
حميد رضا درخشنده

أعدم نظام الملالي ​​فجر اليوم، الأربعاء، 28 أغسطس على الملأ، حميد رضا درخشنده الذي عاقب إمام جمعة مدينة كازرون.
وقتل حميد رضا درخشنده، المجرم محمد خرسند، إمام الجمعة المعيّن من قبل خامنئي في مدينة كازرون أمام منزله صباح الأربعاء 29 مايو.
وخوفًا من انهيار قواته، أعدم النظام عقوبة الإعدام على الملأ ليعرض نفسه قويًا.


وكان درخشنده قد قال في رسالة بعد قتل الجلاد خرسند:
«أيها الشعب الحبيب، أيها الأعزاء من أبناء وطني وأيها المستضعفون وروحي فدوى لكم. يا من لا قرص خبز له يأكله في الليل. وروحي فدوى لاولئك الذين أصبحوا مرضى من جراء القروض.

أفيدكم علما.. لقد رأيت حالات من الظلم. الظلم! كنت أذهب إلى الأثرياء. وهم يقولون إننا نمنا ليلاً، و في الصباح (تضاعفت ثروتنا). في الوقت الذي ليس للمستضعفين شيئ للأكل. كان الألم يعتصر قلبي. وأنا كنت أرى مئات المئات من هؤلاء. كم أشتري أشياء وأمنحه للمستضعفين؟ كنت أذهب وأرى هذه الجرائم.

نحن لسنا بلطجيين . ولعلمكم ما فعلته كان أول مرة. اعملوا أيها الأصدقاء واولئك الذين يعرفونني يعلمون أنني لست ولم أكن بلطجيا. الحكم كان حكم القرآن»...


يذكر أن أهالي كازرون نظموا في يناير من العام الماضي، مظاهرات حاشدة لأكثر من أسبوع للاحتجاج على فصل أجزاء من كازرون، وفي أحد المشاهد وفي اليوم السادس من انتفاضة كازرون وخلال تجمع لصلاة يوم الجمعة، كانوا يصرخون بوجه إمام جمعة خامنئي وحكم الملالي الذي أعلن حظر أي نوع من التجمع والتظاهرات: «عدونا هنا، أقتل كل من يخون ويل لكم عندما نتسلح».

إقرأ أيضا:

صدور حكم بالإعدام على حميد درخشنده بتهمة قتل إمام الجمعة في كازرون

7/4/2019

أصدرت محكمة في كازرون يوم الأربعاء 3 يوليو حكمًا بالإعدام على حميد رضا درخشندة لقتله إمام الجمعة في كازرون طعنًا بالسكين.
وقتل درخشنده، الملا محمد خرسند، إمام الجمعة في كازرون صباح يوم الأربعاء 29 مايو أمام منزله... .
نشرت وسائل الإعلام الحكومية في الفضاء الإلكتروني جزءًا من مقابلة أحد قادة الشرطة مع حميد رضا درخشندة، قاتل إمام الجمعة في كازرون.

مقتل الملا خرسند إمام جمعة مدينة كازرون الإيرانية

5/29/2019

قتل الملا محمد خرسند إمام جمعة كازرون بمحافظة فارس الإيرانية صباح يوم الأربعاء 29 مايو بالمدينة.

وكتبت وكالة أنباء قوات الحرس (فارس): محمد خرسند تعرض لهجوم بالطعن بالسكين شنه رجل قبل ساعة أمام منزله وتوفي في المستشفى نتيجة عمق الجروح في البطن. وأعلن مساعد قائد قوى الأمن الداخلي بمحافظة فارس: تم معرفة الضارب ورجال الأمن يسعون لالقاء القبض عليه. .... .