728 x 90

56 عضوا في الكونغرس الأمريكي يطالبون بفرض عقوبات على كل القطاع المالي للنظام الإيراني

الكونغرس الأمريكي
الكونغرس الأمريكي

في رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب ، دعا 56 من أعضاء مجلس النواب الأمريكي إلى فرض عقوبات على جميع أجزاء النظام المالي للنظام الإيراني.
قال عضو الكونغرس سكوت بيري: "يشرفني أن أقود 56 من زملائي لطلبهم من دونالد ترامب لقطع وصول النظام الإيراني إلى النظام المالي العالمي تمامًا".
واضاف ان "ضغطنا على النظام الايراني يجب ان يبقى دون تغيير حتى يوقفوا نشاطاتهم الارهابية في العالم ويوقفوا كل السلوك الشرير"

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي: تأييد العقوبات ضد النظام الإيراني

السناتور مايكل ماكول

السناتور مايكل ماكول

وقال مايكل ماكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، في بيان إن "روسيا والصين ودول أخرى ستواجه تكاليف باهظة إذا دعمت الأنشطة الخطيرة والمزعزعة للاستقرار للنظام الإيراني".
وأضاف أن "الولايات المتحدة لن تسمح للنظام الإيراني بالوصول إلى المصادر التي يستخدمها لتهديد السلم والأمن الدوليين، وآمل أن ينضم إلينا حلفاؤنا وشركاؤنا في هذا الجهد المهم".

بومبيو: النظام الديكتاتوري الإيراني يحرم الناس من حقوقهم الأساسية

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

شدد وزير الخارجية مايك بومبيو خلال كلمة في يوم الأربعاء 23 سبتمبر في الطاولة المستديرة حول حقوق الإنسان، على أهمية حماية حقوق الإنسان التي لا يمكن إنكارها، واصفا النظام الحاكم في إيران بأنه حكومة استبدادية تحرم البشر من حقوقهم الأساسية.

وأضاف في الطاولة المستديرة الافتراضية "علينا أن ندافع عن الحقوق المؤكدة، الحكومات الاستبدادية مثل إيران تحرم الناس من حقوقهم الأساسية".

هذا وجدد وزير الخارجية الأمريكي في رسالة على موقع تويتر يوم الأربعاء، 23 سبتمبر، حظر الأسلحة على نظام الملالي قائلا: "تخيلوا فقط ما كان سيفعله النظام الإيراني لو كان بإمكانه شراء أسلحة أكثر تطوراً بحرية. لن نسمح بحدوث هذا. (وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر الأربعاء 23 سبتمبر).