728 x 90

عاملان يفقدان أرواحهما اثر انهيار منجم (سامان كاوش) في طبس

  • 10/19/2019
انهيار منجم  في طبس
انهيار منجم في طبس

فقد عدد من عمال منجم (سامان كاوش) في طبس أرواحهم.

وتم انتشال جثتين لاثنين من عمال المنجم حتى عصر الخميس من تحت الأنقاض. ولا تتوافر معلومات دقيقة لضحايا انهيار المنجم.

وكان العاملان يعملان في إحدى ورش المنجم حيث انهار المنجم ودفنا تحت التراب.

بعد مضي حوالي ساعة، تم انتشال جثتيهما بمساعدة من سائر العمال والعاملين هناك من تحت الأنقاض وبقيت جهود كوادر الإسعاف لإنقاذهما من الموت دون نتيجة.

وقالت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية NCRI في تغريدة على حسابها في تويتر بهذا الصدد:

أقدم أحر تعاطفي لوفاة عمال منجم #طبس المضطهدين وآخرين ممن يفقدون أرواحهم في مختلف المناطق يوميا لفقدان الحد الأدنى من شروط السلامة. هذه هدية الملالي المشين الذين ينهبون أموال الشعب الإيراني أو يبددونها في المشاريع النووية اللاوطنية و نشرالحروب الخارجية.

هذا وأفادت مصادر محلية إصابة ثلاثة عمال آخرين اثر انهيار هذا المنجم. ولكن رئيس الصحة والعلاج في طبس قال: «عدد المصابين لم يحدد بالضبط بعد».

بدوره قال رئيس منظمة الصناعة والمنجم والتجارة في خراسان الجنوبية بشأن انهيار المنجم: هذا الحادث وقع بين الساعة الثالثة والنصف حتى الرابعة من مساء الخميس اثر انهيار جزء من نفق الاستخراج في قسم 4 لمنجم الفحم في طبس. وأضاف: هذا المنجم يقع في المساحات الجديدة ومن المناجم الخاضعة لتطوير (ايميدرو) والعاملان اللذان فقدا حياتهما هما كانا مسؤولين عن التخريب.

يبعد منجم (سامان كاوش) حوالي 100 كيلومتر عن مدينة طبس.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات