728 x 90

روحاني يعترف بأن 25 مليون مواطن في إيران اصيب بكورونا و 14 ألف شخص توفوا

حسن روحاني
حسن روحاني

قال رئيس جمهورية النظام الإيراني: "وفق تقاریر المعاونیة البحثیة التابعة لوزارة الصحة، أن 25 مليون من سكان إيران قد مروا بالإصابة بكورونا وهناك 30 الی 35 ملیون نسمة من الشعب الایرانی یتعرضون لاحتمالیة الاصابة بالفیروس طوال الأشهر القادمة".

وقالت وكالة أنباء تسنيم الحكومية أن حسن روحاني رئيس الجمهورية قال صباح اليوم السبت 18 يوليو في اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة كورونا: "تقديرنا هو لحد الآن تعرض 25 مليون إيراني بفيروس كورونا وتجاوزها وفقد قرابة 14 ألف حياتهم خلال هذه المدة.

كان عدد كبير من المصابين راقدين وطيلة هذه المدة الـ150 يومًا رقد ما مجموعه أكثر من 200 ألف شخص في المستشفيات".

وأضاف رئيس الجمهورية: "يقول التقرير أن علينا أن نفترض أن هناك 30 الی 35 ملیون نسمة من الشعب الایرانی یتعرضون لاحتمالیة الاصابة بالفیروس طوال الأشهر القادمة.

ولابد أن نأخذ هذا التقرير أساسا بأن 25 مليون من سكان البلاد قد مروا بالإصابة وبقية السكان آي حوالي 25 إلى 35 مليون شخص آخر يتعرضون لاحتمالية الاصابة في الأشهر المقبلة.

كما يتنبأ التقرير أن عدد الداخلين إلى المستشفيات في الأيام المقبلة سيكون ضف العدد الذي كان طيلة الأيام الـ150 الماضية".

وصرح روحاني: "علينا أن نستعد من حيث العلاج وإعداد الأسرّة في المستشفيات لمواجهة الظروف المقبلة. كما جاء في التقرير أن من كل 1000 شخص يصابون بالفيروس لا يحمل 500 منهم أي أعراض وقد لا يدركون أنهم مصابون بالفيروس.

حوالي 350 من الناس تظهر عليهم أعراض خفيفة وليسوا بحاجة إلى الدخول إلى المستشفى ولكن قد يحتاج 150 شخصًا من كل 1000 شخص إلى الدخول إلى المستشفى.

لذلك نواجه عدة ملايين مصابين. وأن أكثر من 100 شخص من بين كل ألف شخص مصاب بكورونا يحتاجون إلى رقدهم في المستشفى وعلينا الاستعداد لذلك".

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ظهر يوم الجمعة، 17 يوليو، أن عدد ضحايا كورونا في 346 مدينة في إيران يتجاوز 72200 شخص.