728 x 90

رجوي تدعو لتدخل دولي ضد إيران بعد "إعدامات" الأهواز

  • 11/12/2018
زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي - أرشيفية
زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي - أرشيفية

رجوي تدعو لتدخل دولي ضد إيران بعد "إعدامات" الأهواز

أدانت مريم رجوي زعيمة المقاومة الإيرانية، الإثنين، جريمة إعدام سلطات طهران 22 شابا أهوازيا على نحو سري داخل معتقل في البلاد، على خلفية مزاعم تورطهم في حادث هجوم على عرض عسكري سبتمبر/أيلول الماضي في نطاق الأهواز ذي الأغلبية العربية الواقع جنوبي البلاد.

وقالت "رجوي"، في عدة تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، إن "واقعة إعدام العرب في الأهواز جريمة ضد الإنسانية مهما كانت ذريعتها"، معربة عن إدانتها هذا الفعل بقوة في الوقت الذي قدمت تعازيها لأسر الضحايا وسكان الأهواز وكذلك عموم الإيرانيين.

وأضافت بقولها: "أعزّي المواطنين في الأهواز وأبناء خوزستان وعموم إيران وذوي الأشخاص الذين أعدمهم النظام.. لابد محاسبة نظام الملالي المجرم على سفك الدماء".

وطالبت زعيمة المقاومة الإيرانية، التي تتخذ من باريس مقرا لها، كلا من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراء عاجل حيال تلك الجريمة، وإرسال وفد لتقصي الحقائق في الأهواز، بغية تقديم تقرير يتضمن سجلات وافية بأعداد الأشخاص الذين أعدمهم نظام طهران وكذلك أوضاع السجناء السياسيين والمعتقلين.

ودعت "مريم رجوي" أبناء محافظة خوزستان الإيرانية وعموم البلاد إلى دعم العرب في الأهواز، بهدف الحصول على حقوقهم المطموسة؛ فضلا عن الاحتجاج ضد الإعدامات الجماعية.

نقلا عن العين الإخبارية

مختارات

احدث الأخبار والمقالات