728 x 90

دعم الاتحاد العام الفرنسي للعمل (س ج ت) لعمال قصب السكر في هفت تبه

  • 11/30/2018
دعم الاتحاد العام الفرنسي للعمل (س ج ت) لعمال قصب السكر في هفت تبه
دعم الاتحاد العام الفرنسي للعمل (س ج ت) لعمال قصب السكر في هفت تبه

أصدر الاتحاد العام الفرنسي للعمل بيانًا للتضامن مع عمال قصب السكر المضربين في هفت تبه تحت عنوان «أطلقوا سراح عمال قصب السكر».

وجاء في جوانب من البيان:

يناضل عمال قصب السكر في هفت تبه منذ سنوات للمطالبة بدفع الأجور المتأخرة وظروف عمل آمنة. الاتحاد العام الفرنسي للعمل يعلن دعمه لهؤلاء العمال ويدعو معهم إلى تلبية مطالبهم، وكذلك الإفراج عن جميع العمال المعتقلين والسجناء السياسيين.

وتابع الاتحاد العام الفرنسي للعمل الذي يمثل ملايين العمال الفرنسيين وله تآثير في اعتماد السياسات في فرنسا في بيانه الداعم للعمال، شرحًا لسوابق عمال قصب السكر في هفت تبه وكتب يقول:

يعتبر مصنع هفت تبه لقصب السكر، الذي تم افتتاحه في عام 1959، واحدًا من أكبر المجمعات الصناعية في محافظة خوزستان في إيران. لعدة سنوات، العمال يواجهون مشكلات عديدة مثل عدم ضمان للتوظيف وعدم دفع الرواتب وفقدان مزايا العمل والتسريح من العمل. انهم نظموا لحد الآن إضرابات وتجمعات احتجاجية مرات عدة لتغيير العلاقات الجائرة ودفع رواتبهم.

كان آخرها في 4 نوفمبر ، 2018 ، حيث أطلقوا إضرابا ، تلته مسيرات ومظاهرات شارك فيها مواطنون في مدينة شوش، والتي تستمر لحد اليوم.

وعدّد الاتحاد العام الفرنسي للعمل (س ج ت) مطالب العمال في هفت تبه وأعلن عن دعمه لهذه المطالب وقال إن الاتحاد يجدّد دعمه لمطالب العمال ويطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين دون قيد أو شرط. ويؤكد الاتحاد أن هذا البيان صدر في وقت كان أربعة عمال قيد الاعتقال.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات