728 x 90

تضامن فريق كرة القدم الإيراني مع «الفتاة الزرقاء»

  • 9/16/2019
تضامن فريق كرة القدم الإيراني مع «الفتاة الزرقاء»
تضامن فريق كرة القدم الإيراني مع «الفتاة الزرقاء»

الثلاثاء الماضي توفيت الشابة الإيرانية سحر خداياري في المشفى، بعدما أشعلت النار في نفسها، احتجاجا على احتمالية إدانتها قضائيا بسبب دخولها إلى ملعب رياضي لكرة القدم.

واليوم ارتدى لاعبو نادي استقلال طهران لكرة القدم الذي كانت تشجعه خداياري، قمصانا سوداء مطبوعا عليها قلب أزرق وكلمة "دختر آبي" والتي تعني "الفتاة الزرقاء" بالعربية.

كما غنى مشجعو الفريق قبل انطلاق المباراة مرددين "يجب على العالم أن يعرف، كلنا متساوون، الرجال والنساء ليسوا مختلفين.. كلنا نحب كرة القدم، أيتها الفتاة الزرقاء إن اسمك أصبح الآن مخلدا".

يذكر انه أكدت السيدة مريم رجوي في تغريدة لها بعد وفاة سحر خداياري قائلة: وفاة شابة أضرمت النار في جسدها للاحتجاج على القمع والتمييز والحرمان الذي فرضته دكتاتورية الملالي على النساء، تعصر قلوب وضمائر الإيرانيين ألمًا من اضطهاد الملالي. النساء والرجال الأحرار في وطننا الحبيب إيران يزيدون إصرارهم على إسقاط هذا النظام وتحقيق الحرية.

كما دانت لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية نظام الملالي ودعت عموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق النساء وحقوق الإنسان إلى إدانة سياسات نظام الملالي القامعة للنساء وجرائمه ضد النساء والفتيات الإيرانيات مضيفة ان اتخاذ الصمت والتقاعس تجاه جرائم النظام يشجع فقط النظام على التمادي في ارتكاب جرائمه.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات