728 x 90

تسونامي كورونا - سرعة تفشي كورونا في كوردستان / تحويل 8 مدن بالمحافظة الى اللون الاحمر

كورونا في إيران
كورونا في إيران

سيتم تحديث هذا الخبر

سرعة تفشي كورونا في كوردستان / تحويل 8 مدن بالمحافظة الى اللون الاحمر

قال رئيس جامعة كردستان للعلوم الطبية، في إشارة إلى الوضع المقلق في هذه المحافظة: للأسف، وصل الوضع في ثماني مدن في محافظة كردستان إلى حالة حمراء بحلول صباح اليوم.

وقال فرزين رضاعي: الوضع الوحيد في دهكلان وسروآباد، برتقالي في الوقت الحاضر، وتوقعنا أنه في أقل من ثلاثة أو أربعة أيام سيتحول الوضع في هاتين المدينتين إلى اللون الأحمر. (مهر نيوز الخميس 8 أكتوبر)

سيتم إغلاق طهران لأسبوع آخر

طلب قائد عمليات إدارة مرض كورونا في مدينة طهران الكبرى، في رسالة إلى وزير الصحة، تمديد قيود فيروس كورونا في طهران لمدة أسبوع آخر على الأقل. / إيسنا 8 أكتوبر

فترة كورونا الصعبة للعمال

لا توجد خطة شاملة لتقديم الدعم الاجتماعي وحتى تلبية الاحتياجات الأساسية لهؤلاء العمال في الوضع الحرج الحالي. وكما يقول ممثلو هؤلاء العمال، ربما تكون أهم خطوة في الاهتمام بظروف المعيشة السيئة والأجور والصحة والتأمين لهؤلاء العمال هي إعداد خطة شاملة لدعم هؤلاء العمال في الفترة الحرجة الحالية ؛

بعد مرور ثمانية أشهر من أزمة كورونا، لم تنعكس القضية في خطط وزارة الرفاه ومؤسسات دعم التوظيف والتشغيل الأخرى. على أي حال، ستة أشهر قاسية وباردة تنتظر هذا الجزء من العمال.

الوضع الحرج لفيروس كورونا في خراسان الجنوبية

باتت خراسان الجنوبية، التي عادت إلى حالة التأهب في أواخرأغسطس من هذا العام الإيراني مع زيادة في عدد مرضى الجهاز التنفسي في المحافظة، في حالة حمراء منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

ووفقًا لآخر حالة من مخاطر تفشي كورونا في محافظة خراسان الجنوبية، فإن خمس مدن في المحافظة، بما في ذلك بيرجند وطبس وفردوس وقاينتات ونهبندان، تظهر باللون الأحمر (خطيرللغاية)، وهو ما يضاف إلى الوضع السابق لثلاث مدن حمراء.

كما مدن ، درميان وزركوه وسرايان و سربيشة باللون البرتقالي (مخاطر عالية) ومدينتي بشروية وخساف باللون الأصفر (خطر متوسط) ولا توجد أي من المدن الـ 11 في هذه المحافظة باللون الأبيض (خطر منخفض) (وكالة أنباء ”إرنا“ الحكومية – 8 أكتوبر).

زيادة حادة لكورونا في محافظة سمنان وفرض قيود لمدة أسبوع

أكد نائب المحافظ في سمنان، الذي أقر بأن انتشار كورونا في المحافظة يتزايد بشكل حاد قائلًا: قيود كورونا ستطبق في عموم المحافظة إعتبارًا من يوم السبت 10 إلى 16 أكتوبر.

وأضاف ”خجسته بور“ أنه وفقا لقرار لجنة مكافحة لفيروس كورونا، فإن جميع الجامعات والمدارس والمتاحف وبعض القاعات الرياضية مغلقة تماما. (وكالة أنباء مهر الحكومية - 7 أكتوبر).

اعتراف صحيفة همشهري: حالة تفشي كورونا في البلاد فوضوية

كتبت همشهري اون لاين عن وضع كورونا في البلاد: وضع تفشي كورونا في البلاد فوضوية ؛ تمامًا مثل الوضع في المستشفيات، حيث تم ملء جميع أسرتها منذ أسبوعين ولا يوجد مكان فارغ لمريض جديد.

امتلأت سعة وحدة العناية المركزة وأقسام الأمراض المعدية في المستشفيات. وكوادر مستشفى ”هزارتختي“ ليسوا في حالة جيدة. والوضع مماثل في مستشفى شريعتي. الأسرة ممتلئة هناك أيضًا. كثير من الناس ينتظرون أمام قسم الطوارئ (موقع ”همشهري“ الحكومي- 7 أكتوبر).

ذات صلة: