728 x 90

تجمع احتجاجي لعمال قصب السكر في هفت تبه لليوم الثالث على التوالي

  • 8/6/2018
تجمع احتجاجي لعمال قصب السكر في هفت تبه
تجمع احتجاجي لعمال قصب السكر في هفت تبه

يوم الأحد5 آب 2018 عاد عمال شركة قصب السكر في هفت تبه لينظموا تجمعا احتجاجيا لليوم الثالث على التوالي أمام مكتب الإدارة للشركة للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهرو شروط عملهم وعقود وتغييراستخدام أراضي الشركة ومطالباتهم الأخرى.

وتحشد عمال الشركة بما في ذلك عمال المعدات والقسم الزراعي والهندسة وغيرها من الأقسام الإدارية أو غيرالإدارية لليوم الثالث على التوالي أمام مكتب الإدارة للشركة للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهروشروط عملهم وعقود وتغيير استخدام أراضي الشركة ومطالباتهم الأخرى.

تهديد العمال

وجاء تجمع عمال الشركة في وقت حيث دخلت قوات الوحدة الخاصة ومخفرهفت تبه في الشركة من الصباح المبكر وهددوا العمال بصوت عالٍ. انهم حاولوا لخلق الأجواء الأمنية بهدف تخويف العمال وتفريقهم.‎

وتجدر الإشارة إلى أن عمال قصب السكر في هفت تبه قد حذروا المعنيبن مراراً وتكراراً من مطالبهم باحتجاجتهم وإضراباتهم إلا أنهم حتى الآن لم يحصلوا على أيّ شئ سوى وعود الجوفاء.

العمال يطالبون بإعادة الملكية الحكومية

واجهت الشركة بعض الصعوبات بعد الخصخصة في عام 2015ودفعت أساسا رواتب عمالها متأخراً. وفقا لوكالة أنباء «إيلنا »الحكومية، في احتجاجات جديدة أكد العمال أنهم لم يستلموا رواتبهم لمدة ثلاثة أشهرعلى الأقل.

في يوم السبت في اليوم الثاني من تجمعهم طالب العمال أيضا بإعادة الشركة إلى الحكومة.

كما أدى الركود الاقتصادي وإفلاس وحدات الإنتاج وسوء الإدارة إلى حرمان العديد من العمال من استلام رواتبهم وعلاواتهم النقدية. بحيث خلال العام المنصرم جرى احتجاج واحدة أو أكثرمن قبل العمال كل يوم تقريبًا.

ستة آلاف تجمعات عمالية في سنة واحدة

أفادت تقارير أن خلال العام عقد أكثر من 6آلاف تجمعات عمالية وكان معظمها للاحتجاج على عدم دفع راتب لعدة أشهر وفصل عمال عن العمل بشكل جماعي وعدم حسم وضع العمال بعد تسليم المصانع للقطاع الخاص وانخفاض الأجور.