728 x 90

تجمعات احتجاجية في إيران ضد نظام الملالي

تجمع التدريسيين في مكافحة الأمية بطهران
تجمع التدريسيين في مكافحة الأمية بطهران

احتشد تدريسيو حركة مكافحة الأمية يوم الأحد 9 أغسطس أمام مبنى مجلس الشورى للنظام للاحتجاج على عدم تحويل وضعهم الوظيفي إلى حالة رسمية.

وقارن المحتجون أنفسهم بالتدريسيين في المرحلة قبل الابتدائية وأضافوا: إنهم دخلوا جامعة التربويين دون المشاركة في الاختبار، لكن لا يمنح لنا في مكافحة الأمية مثل هذا الامتياز وهذا يعد تمييزا.

وأكدوا أنه كان من المقرر أن يتم توظيفهم في وزارة التربية والتعليم بعد العمل لمدة عامين ولكننا الآن بقينا خلف سد الاختبار.

تجمع احتجاجي لعمال الخدمات الحضرية في خرمشهر

نظمت مجموعة من عمال الخدمات الحضرية في خرمشهر تجمعا احتجاجيًا يوم الأحد 9 أغسطس أمام مبنى القائممقامية في هذه المدينة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

تجمع المعلمين في يزد أمام مكتب المحافظة

نظم المعلمون لشراء الخدمة التعليمية تجمعًا احتجاجيًا يوم الأحد 9 أغسطس أمام مكتب المحافظة في يزد.

كما أفادت التقارير الواردة لشبكة مجاهدي خلق داخل البلاد أن الاحتجاجات والإضرابات من قبل مختلف شرائح المواطنين الإيرانيين ضد نظام الملالي لاتزال مستمرة على الرغم من زيادة الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام، إلا أن النظام الإيراني الغارق في أزمات مستعصية لا يمتلك حلا لمعالجة مشاكل المواطنين إلا استخدام القمع ضد المتظاهرين فقط.

إضافة إلى الإضراب الواسع النطاق لعمال النفط والغاز، والذي استمر لليوم العاشر على التوالي في أكثر من 12 محافظة، نظمت شرائح أخرى من المواطنين تجمعات احتجاجية في مختلف مناطق البلاد.