728 x 90

بومبيو: لا يزال النظام الإيراني يمثل أكبر تهديد للاستقرار في الشرق الأوسط

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

قال وزير الخارجية مايك بومبيو في مقابلة مع راديو بن شابيرو يوم الأربعاء 9 سبتمبر النظام الإيراني مازال أكبر تهديد للاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف: "بسبب التحالف الذي شكلته الحكومة الأمريكية ضد تصرفات النظام الإيراني في الشرق الأوسط، أصبحت شعوب المنطقة اليوم أكثر أمانًا من أي وقت مضى".

وقال وزير الخارجية الأمريكي في بيان منفصل "اليوم، تفرض الولايات المتحدة عقوبات على وزيرين لبنانيين سابقين، يوسف فينيانوس وعلي حسن خليل، وفقا للأمر التنفيذي 13224، لتقديمهما الدعم المادي لحزب الله ...".
وجاء في البيان أن "الوزيرين السابقين قدما مساعدة سياسية واقتصادية لحزب الله خلال فترة توليهما منصب وزير الحكومة اللبنانية". "لقد تأكدوا، على سبيل المثال، من فوز الشركات المملوكة لحزب الله بعقود بملايين الدولارات، كما قاموا بتحويل أموال من الوزارات الحكومية إلى المؤسسات التابعة لحزب الله". تعتبر الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من النظام الإيراني جماعة إرهابية.

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأمريكي الدول الأوروبية للانضمام إلى العقوبات ضد نظام الملالي.

وكان مايك بومبيو قد قال: "يقال إن احتياطيات النظام الإيراني من اليورانيوم تزيد على عشرة أضعاف الحد الذي حدده الاتفاق النووي. يجب على الدول الأوروبية الثلاث وغيرها أن تدرك حقيقة أن الاتفاق النووي هو شيء من الماضي ويجب أن تنضم إلينا في فرض عقوبات شديدة.

الضغط الشامل والمفاوضات هي السبيل الوحيد للمضي قدما". (تويتر وزير الخارجية الأمريكية، 8 سبتمبر).

ذات صلة: