728 x 90

انكشاف جانب من اختلاسات «شمخاني» ممثل خامنئي في المجلس الأعلى للأمن الوطني

  • 8/15/2019
علي شمخاني
علي شمخاني

مع تفاقم الصراعات الفئوية في قمة حكم الملالي في إيران، انكشف جانب من اختلاسات «علي شمخاني»، سكريتر وممثل خامنئي في المجلس الأعلى للأمن الوطني.

وكتبت صحيفة «انتخابات» الحكومية يوم 14 أغسطس2019: أثارنشر شريط فيديو عن منزل يعتقد أنه يعود لأسرة سكريترالمجلس الأعلى للأمن الوطني ضجة في إيران. والفيديو، يحتوي إيضاحًا بشأن منزل زوجة شمخاني على أرض بمساحة 2600 متر مربع وبقيمة ألف مليارتومان يقع في شارع «فرشته» بالعاصمة طهران. وهذا الكشف ليس وحده عن ممتلكات شمخاني. بل يقال إن صهره قام ببناء فيلا كبيرة في منطقة لواسان بالعاصمة، كما يمتلك بعض أقاربه ممتلكات في طهران ولواسان والأهواز وشوش في جنوب إيران وشمال البلاد؛ كما شركة «آدميرال» للملاحة تتعلق بأبناء شمخاني وأيضًا أبناء شقيقه احتلوا مناصب حكومية مهمة رغم صغر أعمارهم. جاء ذلك في وقت يتحدث فيه شمخاني مرارًا وتكرارًا من بساطة الحياة حتى دعا منذ وقت طويل إلى شطب عناصرالحماية للشخصيات.

في الآونة الأخيرة، ونتيجة للزيادة الحادة في الاستياء الاجتماعي داخل إيران والعزلة الدولية المتزايدة لنظام الملالي، تفاقمت الصراعات بين مختلف الفئات في قمة حكم النظام، مما أدى إلى الكشف عن اختلاسات نجومية بين زمر مختلفة. ويعد احتدام الصراعات في قمة الحكم هو أحد علامات نهاية النظام الإيراني.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات