728 x 90

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 16 كيانا وفردا في نظام الأسد بما في ذلك وسيط لنقل النفط الإيراني إلى سوريا

  • 6/12/2019
الولايات المتحدة  تفرض عقوبات على 16 كيانا وفردا في نظام الأسد
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 16 كيانا وفردا في نظام الأسد

حظرت الولايات المتحدة 16 كيانا وفردًا في نظام الأسد، بما في ذلك وسيط لنقل النفط الإيراني إلى سوريا . أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أنها حظرت 16 من الشخصيات الحقيقية والقانونية السورية ممن يتابعون المصالح المالية من خلال التواصل والدعم لبشار الأسد. أحد هؤلاء المحظورين هو سامر فوز ، الذي نقل النفط الإيراني إلى سوريا.
هؤلاء الأفراد والكيانات هم: شركة أمان ، شركة اي اس ام الدولية للتجارة ، عامر فوز ، حسين فوز ، سيلورياين دي ام سي سي ، شركة كريستال ماين للسكر المحدودة ، شركة مين فارما الدوائية ، شركة عمان دمشق المشتركة ، شركة المهيمن للنقل ، اورنيت كلوب ، شبكة تلفزيون لانا ، مجمع فور سيزونز في دمشق ، شركة بي اس للاستثمارات خارج الحدود ومؤسسة سينجري للاستثمارات خارج الحدود.
نتيجة للإجراء الأمريكي، يجب حظر جميع الممتلكات والأرباح المتأتية من ممتلكات هؤلاء الأشخاص الحقيقين والقانونيين التي يملكها أو يسيطر عليها أشخاص في الولايات المتحدة وتُبلغ إلى مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. تحظر أحكام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا أي معاملات يقوم بها أفراد أو كيانات أمريكية (أو على شكل ترانزيت) مرتبطة بأي ممتلكات أو مصالح للأفراد المحظورين أو المعاقبين. .
كما وضع الاتحاد الأوروبي سامر فوز و 14 مؤسسة حقيقية وقانونية مرتبطين به في قائمة العقوبات قبل أشهر بسبب الحصول على مزايا مالية من خلال دعم بشار الأسد.

أخبار ذات صلة:

بومبيو: استراتيجيتنا.. طرد إيران من سوريا

3/28/2019

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن جزءاً من استراتيجية واشنطن الشاملة في الشرق الأوسط تهدف إلى طرد إيران وقواتها وميليشياتها من سوريا . ورد بومبيو خلال كلمة له في جلسة للكونغرس الأميركي حول بحث ميزانية وزارة الخارجية، الأربعاء، على قلق أعضاء الكونغرس بشأن انسحاب أميركا من سوريا وإمكانية تعزيز النفوذ الإيراني هناك، بالقول إن "استراتيجيتنا صممت بشكل تمنع حدوث هذا الأمر". ... .

وول ستريت جورنال: العقوبات الأمريكية قطعت شريان النفط الإيراني إلى سوريا

3/24/2019

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران تسببت بخسائر غير مسبوقة في تدفق الخام النفط إلى سوريا ، مما أدى إلى قطع شريان الحياة الذي كان يغذي نظام الأسد طوال سنوات الحرب ويساعده في الاستمرار. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات