728 x 90

الهلال الأحمر للنظام الإيراني يلغي استيراد 150 ألف جرعة من لقاح فايزر إلى إيران

لقاح فايزر
لقاح فايزر

عقب إعلان المجرم خامنئي عن حظر استيراد اللقاحات في إيران ، ألغى النظام استيراد 150 ألف جرعة من لقاح فايزر في إيران.

وقال قوسيان المتحدث باسم الهلال الأحمر للنظام ، في إشارة إلى خطاب خامنئي بشأن حظر اللقاحات الأمريكية والبريطانية في إيران ، "ألغى الهلال الأحمر 150 ألف جرعة من لقاح فايزر كورونا كان من المقرر استيراده من الولايات المتحدة". "الهلال الأحمر سيعمل وفق تصريحات خامنئي وخطبه في أي موضوع ، بما في ذلك إدخال اللقاح ".

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر التابع للنظام ، إن "أكثر من اثنتي عشرة جمعية خيرية في الولايات المتحدة خططت للتبرع بـ 150 ألف لقاح ضد كورونا (فايزر) إلى الهلال الأحمر ، لكن تم تعليق استيرادها بعد تصريحات خامنئي".

من ناحية أخرى ، عقب تصريحات الولي الفقيه للنظام (خامنئي) حول حظر استيراد اللقاحات الأمريكية والبريطانية في البلاد ، قال المعمم حسيني همداني ، إمام جمعة مدينة كرج ، في صلاة يوم الجمعة 8 يناير: نقطة أخرى مهمة هي أن على المسؤولين عدم التحدث عن وصول لقاحات أمريكية وبريطانية إلى البلاد

شركة فايزر

يأتي ذلك في وقت ذكرت صحيفة " صن '' اللندنية، الجمعة ، 8 يناير / كانون الثاني، نقلاً عن شركة فايزر للأدوية، أن لقاح كورونا للشركة كان فعالاً ضد فيروس كوفيد_19 شديد العدوى والمتحور، وهو نوع من الفيروس الموجود في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا.

وجد الخبراء في العديد من التجارب أن اللقاح ينتج جسمًا مضادًا سطحيًا فعالاً ضد كلا الفيروسين.فيروس متحور المكتشف في جنوب إفريقيا يطلق عليه 501. V2.

ومن الجدير بالذكر أنه في عمل لاإنساني للغاية يوضح عزم خامنئي على قتل المزيد من الإيرانيين، حظر خامنئي دخول أي لقاح صالح لكورونا إلى إيران.

وظهر خامنئي، الولي الفقيه للنظام، على شاشة التلفزيون الرسمي يوم الجمعة 8 يناير، وقال في مواجهة طلب الناس بلقاح كورونا: "دخول اللقاحات الأمريكية والبريطانية إلى إيران ممنوع. لقد أخبرتُ المسؤولين بذلك أيضًا! إذا كان بإمكان مصنع فايزر صنع لقاح، فلماذا يريدون إعطائه لنا؟ هم أنفسهم يقدمون الكثير من القتلى. يريدون اختبار اللقاح على شعوب أخرى."