728 x 90

النظام السوري يقصف مدينة جسر الشغور واستشهاد ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين

  • 7/10/2019
استشهاد ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين في جسر الشغور
استشهاد ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين في جسر الشغور

ارتقى ستة مدنيين صباح اليوم وأصيب 10 آخرين جلهم من النساء والأطفال، جراء استهداف مدينة "جسر الشغور" بريف ادلب، من قبل طائرات النظام بغارتين جويتين، مستخدمةً صواريخ فراغية طالت الأحياء السكنية ومشفى المدينة.

وأفاد نشطاء محليون بأن الطيران الروسي شن غارتين متتاليتين بالصواريخ الفراغية على أحد الأحياء في المدينة، ما أدى لاستشهاد 6 مدنيين بينهم 3 أطفال، وإصابة 10 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء.

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على ارتكاب قوات حلف النظام وروسيا مجزرة بحق النازحين في "دير الشرقي" قرب "معرة النعمان"، حيث استشهد يوم أمس، طفلان وامرأتان وأصيب طفل ورجل، جراء غارة جوية من الطيران أصابت مخيماً للنازحين على أطراف البلدة.

وأصيب رجل وامرأة جراء استهداف الطيران الحربي منازل المدنيين في بلدة "كفر بطيخ" بريف إدلب، بغارتين بالصواريخ المتفجرة صباح أمس، بينما حضرت فرق الدفاع المدني لمساعدة المدنيين العالقين ونقل الجرحى.

واستهدفت قوات النظام وروسيا يوم أمس، ما يزيد عن 17 مدينة وبلدة في ريف إدلب، بـ: 68 غارة جوية، 12 منها بالقنابل العنقودية، وأكثر من 140 قذيفة مدفعية، وصاروخين عنقوديين، استهدفت 7 مدن وبلدات في ريف المحافظة، ما تسبب بوقوع شهداء وجرحى، بالإضافة لدمار في الأبنية السكنية والممتلكات.

وتستمر حملة التصعيد العسكري من قبل قوات النظام وروسيا على منطقة خفض التصعيد في شمال سورية لليوم الـ 74 على التوالي، حيث استهدف الطيران الحربي الروسي وطيران ومروحيات نظام الأسد المناطق السكنية والمنشآت الطبية مما أدى إلى سقوط المئات من الشهداء، ونزوح مئات الآلاف نحو المناطق الأكثر أمناً.

وطالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية كافة الأطراف الدولية الفاعلة بالتحرك الفوري واتخاذ الخطوات اللازمة لمنع مروحيات النظام من التحليق فوق الشمال السوري وإلقاء البراميل المتفجرة، مع ضمان تعطيل المطارات التي تنطلق منها أي طائرات تشارك في استهداف المدنيين.

كما طالب الائتلاف الوطني وبشكل عاجل بتطوير آلية عسكرية، للتعامل مع، وتفكيك وإنهاء وجود الميليشيات الإرهابية التي يتم جلبها بهدف قتل السوريين وتهجيرهم.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري