728 x 90

السيناتور توم كاتن: هجوم النظام الإيراني على ناقلات نفط، يضفي شرعية للرد العسكري عليه

  • 6/17/2019
السيناتور توم كاتن
السيناتور توم كاتن

في مقابلة مع شبكة سي بي اس، قال السناتور توم كاتن عضو أقدم في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأحد 16 يونيو : هجوم النظام الإيراني على ناقلات نفط، يضفي شرعية للرد العسكري عليه.

وقال: 40 عامًا والنظام الإيراني ينفذ هذه الهجمات. وقبل قرابة ثلاثة عقود، كانت بعض السفن التي تتردد على المياه الأقليمية، ولعدم تعرضها لهذه الهجمات، تغير أعلامها. واجبرت أمريكا في آخر عام من الحرب الايرانية العراقية استخدام القوات العسكرية في المنطقة.

وفي الإطار ذاته في مقابلة أجرت قناة فوكس مع السيناتور ليندسي غراهام، العضو البارز في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن ضغوط العقوبات على النظام الإيراني، قائلاً : النظام الإيراني يشعر بالضغط وقد دفعناه إلى زاوية حرجة. إنهم حيوانات مصابة يفهمون لغة القوة فقط.

وأضاف ليندسي غراهام: الشعب الإيراني ليس عدوا. العدو هو النظام الديني الذي يحكم إيران. تم استخدام 150 مليار دولار منحته أوباما للملالي بشأن الإتفاق النووي لبناء آلة حرب لهذا النظام.

وأكد ليندسي غراهام بشأن السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي قائلًا: أنا أحب السياسة الخارجية لدونالد ترامب. ابقوا الحبل على رقبة الملالي .

أخبار ذات صلة:

لماذا يصر النظام الإيراني على استمرار أعماله الإرهابية في المنطقة

6/15/2019

بث تلفزيون النظام مساء الخميس 13 يونيو، تقريرًا مستفيضًا بعنوان «وصف كامل لانفجار ناقلتين في بحر عمان» في اليوم نفسه.
وسلطت وكالة أسوشيتيد برس الضوء في ذلك اليوم في تقرير لها على الخطأ الذي ارتكبته وسائل الإعلام التابعة للنظام وقالت: الحادث وقع في وقت ادعت فيه وسائل الإعلام في النظام الإيراني ، دون الإشارة إلى أي دليل، وقوع انفجار في المنطقة استهدف ناقلات». ... .

وزير دفاع امريكي في عهد أوبامايؤيد نظرية بومبيو قائلا: إيران وراء الهجوم على ناقلتي النفط

6/15/2019

في مقابلة اجرتها مجلة أتلانتيك الامريكية قال أشتون كارتر وزير الدفاع الامريكي السابق في عهد باراك أوباما انه يعتقد إيران هي التي نفذت الهجوم على ناقلتي النفط مؤكدا على ضرورة ابقاء الرد العسكري على الطاولة لمعاقبة النظام الإيراني . .... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات