728 x 90

الخارجية الأمريكية: 7 ملايين دولار مكافأة مقابل تقديم معلومات لاعتقال قائد في حزب الله اللبناني

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الإثنين، 13 أيلول / سبتمبر، أنها حددت مكافأة قدرها 7 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال ”طلال حمية“ القيادي البارز في حزب الله اللبناني والمسؤول الأمني ​​الأجنبي.

وأعلن برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في تغريدة: 7 ملايين دولار كمكافآت لمعلومات تؤدي إلى تحديد مكان طلال حمية، رئيس مكتب الأمن الخارجي التابع لحزب الله اللبناني المدعوم من النظام الإيراني.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها إن طلال حمية مسؤول عن أنشطة خلايا تنظيم حزب الله اللبناني الإرهابي في جميع أرجاء العالم.

وتقول الوزارة إن حزب الله اللبناني نظم خلايا في جميع أنحاء العالم، وأن دائرة الأمن الخارجي للحزب هي المسؤولة عن التخطيط لها وتنسيقها لتنفيذ عمليات إرهابية خارج لبنان.

ومن اللافت للنظر أن برنامج المكافآت من أجل العدالة حدد في أغسطس الماضي مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال ”خليل يوسف حرب“، وهو زعيم متشدد آخر بارز في حزب الله اللبناني. واتهم خليل يوسف حرب بغسل أموال وتهريب أموال لصالح جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن (العربية، 13 أيلول).