728 x 90

احتجاجات في إيران - 6 حزيران / يونيو

احتجاج مزارعو وعمال كوت عبد الله وعمال قصب السکر فی هفت تبه

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

تفيد التقارير الواردة من المجالس الشعبية الموالية لـ مجاهدي خلق و معاقل الانتفاضة في مختلف المدن ، استمرار التجمعات والاحتجاجات من قبل عمال هفت تبه في اليوم الخامس على التوالي. كما وفي الجنوب نفسه نظم عمال بلدية الأهواز ومزارعو قرية مكطوع احتجاجات.

واصل عمال قصب السكر فی هفت تبه إضرابهم يوم السبت 6 يونيو لليوم الخامس على التوالي.

عمال قصب السكر هفت تبه

وكان العمال قد ودع إضرابهم لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة (5 يونيو) في منطقة قصب السكر على الرغم من الإغلاق. يريد عمال هفت تبه توفير حصتهم في المياه لري المزارع المتعطشة ودفع أجورهم المتأخرة.

أعلن اتحاد عمال قصب السكر في هفت تبه دعمه للعمال ودعا إلى استجابة فورية لمطالب العمال.

وشهد اليوم الثالث من إضراب العمال في هفت تبه الخميس 3 يونيو، تهديدات من الشرطة القمعية التي أطلقت رصاصات في الهواء لتفريق العمال، لكن العمال واصلوا إضرابهم.

أدان اتحاد عمال قصب السكر هفت تبه بشدة هذه الممارسة الهمجية والمناهضة للعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن العمال لم يتقاضوا أجورهم منذ قرابة شهرين و 15 يوماً في السنة.

احتج العمال على عدم دفع الأجور وعدم دفع حصة المياه لري قصب السكر وانعدام الأمن الوظيفي.

مزارعون يحتجون على نقل المراعي المحيطة بقرية مكطوع إلى مؤسسة صيد الأسماك

مزارعون يحتجون على نقل المراعي

سلمت هيئة الموارد الطبيعية التابعة للنظام، كمشروع زراعي، يوم السبت، 6 حزيران / يونيو، أراضي المراعي المحيطة بقرية مكطوع إلى مؤسسة صيد الأسماك وأحد فروع مقر خاتم (المملوك للحرس) المسمى فردوس، بهدف إنشاء برك لتربية الأسماك. واحتج المزارعون ومربو الماشية في قرية مكطوع على استيلاء عناصر النظام على هذه الأراضي.

اعتقال عمال بلدية الأهواز

عمال بلدية الأهواز

صور من الأرشيف

وفقًا لتقرير ورد من عمال بلدية منطقة الأهواز 3، تم اعتقال 9 من عمال البلدية المتعاقدين بالمقاطعة 3 من قبل قوة الشرطة القمعية في مخفر شرطة الأهواز 30 الأسبوع الماضي وبعد أن أضربوا عن عدم تلقيهم مزايا وظيفية، وما زال اثنان منهم رهن الاعتقال.

وقال أحد العمال بهذا الصدد "أراد العمال استلام رواتبهم التي وافق عليها مكتب العمل، وفي أعقاب الإضراب الذي حدث في وحدات التنظيف والمخلفات، تراكمت القمامة في منطقة كوروش لعدة أيام".

وأعلن عن أسماء العمال المحتجزين المتبقين، السيد داوودي والسيد امنصوري، من وحدة التنظيف.

استمرار احتجاج عمال بلدية كوت عبد الله

عمال بلدية كوت عبد الله

احتج عمال بلدية كوت عبد الله منذ عدة أيام. إنهم قلقون بشأن موعد سداد متأخراتهم، قائلين: "سئمنا الوعود".

شرح أحد العمال المحتجين في بلدية كوت عبد الله مطالبه. وقال: "أجورنا المتأخرة كثيرة. شهر كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) لم يعطنا ريالاً واحداً. "في فبراير ومارس من العام الجاري، تم إيداع 3 ملايين و 100 ألف تومان فقط في الحساب".

حقيقة أن عمال البلديات يعيشون في أسوأ الظروف الاقتصادية والمعيشية وسط انتشار مرض كورونا. لا تقدم الحكومة أي دعم لهذه الطبقة العاملة، بل لا يتم دفع الحد الأدنى للأجور في الوقت المحدد.