728 x 90

احتجاجات النساء في مدينتي طهران وكرج

  • 8/30/2018
احتجاجات النساء في مدينتي طهران وكرج
احتجاجات النساء في مدينتي طهران وكرج

شهدت طهران وكرج احتجاجات نظمتها النساء و مختلف الشرائح. وكان من بين المشاركين في الاحتجاجات مواطنات منهوبة أموالهن وممرضات وموظفات في المستشفى ومتقاعدات.

في العاصمة طهران بتاريخ 26 آب 2018 شكلت احتجاجات النساء في تجمع مواطنات منهوبة أموالهن من قبل مؤسسة «نهال البرز» وكذلك تحشد مواطنات منهوبة أموالهن من قبل خطوط «شيده» للطيران.

وهتفت المواطنات المنهوبة أموالهن من قبل مؤسسة «نهال البرز» في التجمع شعار: «الودائع تتداول بين أيديهم» وتزامنا مع ذلك نظمت المواطنات المنهوبة أموالهن من قبل خطوط «شيده» للطيران تجمعًا أمام مبنى النيابة العامة للاحتجاج على عدم تلبية منظمة الطيران بشأن نهب ممتلكاتهم.

وفي الإطار ذاته لا تزال احتجاجات النساء في شريحة الأطباء مستمرة. فقد نظم منتسبو مستشفى خميني بمدينة كرج لليوم الثاني على التوالي تجمعًا اعتراضيًا للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة. عُقدت هذه التجمعات يومي 24-25 آب في موقع المستشفى بمدينة كرج.

ومنذ فترة طويلة يحتج موظفو المستشفى بمن فيهم عدد كبير من النساء على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

و بتاريخ 23-24 يوليو إنهم اعتصموا لمدة يومين أمام قسم الطوارئ للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم من قبل المسؤولين المعنيين.

كما يوم 29مايو أضرب الأطباء والممرضون في المستشفى وأغلقوه بشكل كامل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم.

في تحول آخر يوم 27 آب 2018 عُقد تجمع للمتقاعدين أمام مؤسسة الرئاسة في طهران. مطالبين بمتابعة وضعهم ودفع حقهم للتقاعد من قبل المسؤولين الحكوميين.

والجدير بالذكر أن نساء إيران شاركن على الأقل في 320 حركة احتجاجية مابين أشهر مايو حتى يوليو ما يمثل زيادة مضاعفة في مشاركة النساء في الاحتجاجات بالمقارنة بمتوسط الاحتجاجات الشهرية في العام الماضي.