728 x 90

احتجاجات في إيران.. تجمعات احتجاجية في مدن مختلفة – يوم الاثنين الأول من يونيو

تجمع احتجاجي لعمال مصفاة ”آبادان“ للنفط
تجمع احتجاجي لعمال مصفاة ”آبادان“ للنفط

بحسب تقرير شبكة مجاهدي خلق داخل إيران فإن الإضرابات والاحتجاجات من مختلف شرائح المواطنين الإيرانيين، وخاصة العمال، مستمرة في مدن مختلفة، على الرغم من تفشي فيروس كورونا والإجراءات القمعية للنظام الإيراني.

يوم الاثنين، الأول من يونيو، جرت عدة تجمعات احتجاجية من قبل العمال في مدن مختلفة، بما في ذلك عمال مصفاة آبادان في الجنوب، وعمال منجم كرمان كروميت في شرق إيران، وعمال مدينة باكداشت في وسط إيران.

تجمع احتجاجي لعمال مصفاة آبادان للنفط

نظمت مجموعة من عمال مصفاة آبادان للنفط يوم الاثنين الأول من يونيو تجمعًا احتجاجيًا أمام مكتب الشركة للاحتجاج على انتهاك حقوقهم والفصل غير المبرر. وكان المحتجون يحملون بعض اللافتات كتب عليها: نحن نريد أن نعمل للحصول على الخبز مقابل أرواحنا – ألا يوجد من يغيث الوسط العمالي لمصفاة آبادان للنفط؟

تجمع احتجاجي لعمال مصفاة آبادان للنفط

استمرار احتجاجات عمال منجم ”امين يارفارياب“ لإنتاج كروميت

يوم الأحد 31 مايو، نظم عمال منجم ”امين يارفارياب“ لإنتاج كروميت استمرارًا في جولة جديدة من الاحتجاجات التي بدأت يوم الثلاثاء، 26 مايو، تجمعًا مرة أخرى أمام القائممقامية لإظهار احتجاجهم على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم دفع مستحقاتهم للتأمين.

يوم الأربعاء 27 مايو اعتصم عمال الشركة أمام مكتب الشركة وأوقفوا أعمالهم للاحتجاج على عدم التزام مديري الشركة بوعودهم وعدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة أربعة أشهر وعدم دفع مستحقاتهم للتأمين.

ويقع منجم أمين يار فارياب لانتاج كروميت على بعد 15 كم من وسط مدينة فارياب ويعمل فيه أكثر من 200 عامل مباشرة.

استمرار احتجاجات عمال منجم

تجمع احتجاجي لمتقاعدي شركة أسمنت في خوزستان

نظم عمال متقاعدون من شركة أسمنت خوزستان تجمعًا احتجاجيًا أمام الدائرة العامة للرقابة في المحافظة احتجاجًا على عدم دفع رسوم إنتاجهم لمدة 6 سنوات.

قال العمال المتقاعدون في التجمع: «حكم على شركة أسمنت خوزستان بدفع مايقارب 20 مليار تومان للعمال الذين لم يدفعوا رسوم إنتاجهم».

تجمع عمالي لتعاونية السكن بمدينة باكدشت

يوم الخميس 28 مايو 2020 نظمت مجموعة من العمال من أعضاء تعاونية السكن بمدينة باكدشت في محافظة طهران، تجمعًا احتجاجيًا أمام القائممقامية للاحتجاج على عدم حسم موقفهم الذي استمر 18 عامًا من حيث تسليم منازلهم.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام، قبل 18 عامًا، قام عمال باكدشت بإيداع كل ما يمتلكونه في حساب تعاونية السكن للعمال، على أمل أن يتمكنوا من خلال شراء قطعة أرض من بناء منزل لرفاهية أسرهم والتخلص من عبء دفع الإيجارات الثقيلة. بعد كل هذه السنوات، ما زالوا يصارعون في تسليم الأراضي.

تجمع احتجاجي لأصحاب وموظفي دور ألعاب الكمبيوتر أمام مبنى محافظة كرمان

صباح يوم الأحد 31 مايو، تحشد أصحاب وموظفو دورألعاب الكمبيوتر ودور الألعاب أمام مبنى محافظة كرمان للاحتجاج على عدم حسم وضعهم المعيشي عقب الإغلاق في إطارمكافحة فيروس كورونا وعدم الدعم الحكومي.

تجمع احتجاجي لأصحاب وموظفي دور ألعاب الكمبيوتر