728 x 90

احتجاجات في إيران .. تجمعات احتجاجية في طهران ومدن أخرى ضد نظام الملالي - الخميس 24 سبتمبر

 تجمعات احتجاجية في طهران ومدن أخرى ضد نظام الملالي
تجمعات احتجاجية في طهران ومدن أخرى ضد نظام الملالي

أفاد تقرير لشبكة مجاهدي خلق داخل إيران استمرار التجمعات الاحتجاجية في طهران ومدن إيرانية أخرى ضد قمع النظام الإيراني رغم الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام وانتشار كورونا.

اضطر العمال المحرومون وفئات أخرى من المواطنين الذين تسلب حقوقهم الأساسية من قبل وكلاء النظام السراق، إلى النزول إلى الشوارع لنيل حقوقهم من خلال المخاطرة بحياتهم في ظل تفشي كورونا.

النظام الذي يعيش مأزقا لا يمكن علاجه من أزماته الداخلية والدولية وبدلاً من الاستجابة لمطالب الشعب المشروعة، بما في ذلك دفع المتأخرات، يحاول عن طريق الاعتقالات وغيرها من الإجراءات القمعية، السيطرة على الاحتجاجات، لكن انتشار الاحتجاجات أظهر أن هذه الإجراءات لم تعد فعالة.

تجمع احتجاجي لعدد من العمال المفصولين في المساحات الخضراء لبلدية زنجان

تظاهر عدد من العمال المطرودين في المساحات الخضراء لبلدية زنجان أمام مكتب المحافظ.
قال العمال، الذين يحتجون على الفصل، "البعض منا لديه سوابق عمل تصل إلى 18 عامًا ولا نعرف أي مهنة أخرى للعمل في مكان آخر لأنه لم يؤخذ سوابقنا في العمل في الحسبان خلال التعديل الوزاري، ولماذا لم يتم طرد العاملين الجدد الذين تربطهم علاقات وثيقة بمسؤولي البلدية ومجلس المدينة؟"

تجمع احتجاجي لعدد من العمال المفصولين في المساحات الخضراء لبلدية زنجان

إضراب سائقي شاحنات فردس بسبب الأجور المنخفضة
بعد دعوة الاتحاد التنسيقي للسائقين في جميع أنحاء البلاد لإضراب على مستوى البلاد لسائقي الشاحنات، أضرب سائقو الشاحنات في كرج عن العمل احتجاجًا على الأسعار المنخفضة والاستهلاك المرتفع
ووضعوا سياراتهم خارج العمل.


إضراب سائقي السيارات الاستئجارية لشركة كجساران للنفط والغاز
أضرب سائقو السيارات الاستئجارية لشركة كجساران للنفط والغاز بسبب التأخر في دفع رواتبهم لعدة أشهر.

إضراب سائقي السيارات الاستئجارية لشركة كجساران للنفط والغاز

تجمع احتجاجي للمعاقين أمام إذاعة وتلفزيون النظام

تزامنًا مع أسبوع الصم العالمي؛ نظمت مجموعة من الصم ونشطاء حقوق ذوي الإعاقة، تجمعا احتجاجيا أمام هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة للنظام بسبب عدم تطبيق المادة 21 من قانون المعاقين، مؤكدين على عدم إمكانية وصول صوت الصم إلى التليفزيون وتجاهل مراسلاتهم.

تجمع احتجاجي للمعاقين أمام إذاعة وتلفزيون النظام

احتجاج عمال بلدية سده إقليد فارس على عدم دفع أجورهم لمدة ثلاثة أشهر


تظاهر مجموعة من عمال بلدية سده من دوائر مدينة اقليد بمحافظة فارس، وعددهم 32 فردا، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم عن ثلاثة اشهر.
وقال العمال "لقد طلبنا مرارا من رئيس البلدية ومجلس المدينة دفع المتأخرات، لكن المسؤولين وعدوا فقط ولم يتم فعل أي شيء في الممارسة العملية".

احتجاج عمال بلدية سده إقليد فارس

إضراب سائقي سيارات القلاب في كرج احتجاجا على انخفاض الأجور

عقب الأعلان السابق، أضرب سائقو سيارات القلاب في مدينة كرج، احتجاجاً علي انخفاض الأخور و ارتفاع تكلفة قطع الغيار و أوقفوا سياراتهم علي طول شارع المدخل

إضراب سائقي سيارات القلاب في كرج