728 x 90

احتجاجات في إيران .. احتجاجات عمال وكادحين على عدم دفع رواتبهم

احتجاجات عمال وكادحين على عدم دفع رواتبهم
احتجاجات عمال وكادحين على عدم دفع رواتبهم

يواصل العمال الإيرانيون احتجاجاتهم على عدم دفع رواتبهم وأجورهم في وقت أدى فيه روحاني إلى زيادة كبيرة في ميزانية قوات الحرس و الأجهزة القمعية في مشروع قانون موازنة 2021 وأجبرهم على خروج من الحجر الصحي من خلال زيادة الضرائب وعدم دفع رواتب العمال في الوقت المناسب.
و تعلن معاقل الانتفاضة و شبكة انصار مجاهدي خلق داخل البلاد عن استمرار الاحتجاجات العمالية في خرمشهر وخرام اباد.

تجمع عمال لبلدية خرمشهر أمام مبنى القائممقامية


يوم الاثنين 14 ديسمبر نظم 50 عاملًا من الخدمات الحضرية و المساحات الخضراء بمدينة خرمشهر تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القائممقامية احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر.
وقال العمال المحتجون في بلدية خرمشهر بخصوص تجمعهم الاحتجاجي إن أغلبية عمال البلدية في خرمشهر يعانون من المشاكل المعيشية ولم يتلقوا رواتبهم ومطالباتهم الأجرية منذ ثلاثة أشهر.

احتجاج عمال شركة ”بام“ في خرم آباد على تخفيض الأجور والمتأخرات وتهديدهم بالفصل عن العمل

1111


يوم الأحد، 13 ديسمبر نظم عمال شركة ”بام“ في خرم آباد بمحافظة لرستان تجمعًا أمام مقر المحافظة للاحتجاج على تخفيض أجورهم بنسبة 80 بالمائة وتأخير في دفع رواتبهم لمدة أربعة أشهر.
وقال أحد العمال: «لقد دفع لنا مقاول الشركة مليون تومان فقط في الأشهر الأربعة الماضية، وهو ما لا يمكن في ظل هذه الظروف الاقتصادية أن نعيشه بهذه الرواتب الضئيلة، بالإضافة إلى أن العديد من العمال هم مستأجرون ولديهم عدة أولاد. وعليهم أن يوفروا نفقاتهم.
وأضاف «تلقينا تهديدات بفصلنا من العمل إذا نظمنا تجمعات احتجاجية لإحقاق حقوقنا ومتابعة مطالبنا أمام مكتب المحافظ.

تجمع احتجاجي للشباب الباحثين عن العمل القاطنين في قرية قلعة جنعان

2222

يوم الاثنين 14 ديسمبر نظمت مجموعة من الشباب الباحثين عن العمل القاطنين في قرية قلعة جنعان التابعة لمدينة كوت عبدالله تجمعًا أمام مدخل شركة خوزستان للصلب مطالبين بتوظيف العمال المحليين وتجنب توظيف عمال غير المحليين.

تجمع احتجاجي لعمال مفصولين في مصنع ”كاوه“ للزجاج بمدينة ساوه

3333

يوم الثلاثاء 15 ديسمبر نظمت مجموعة من عمال مصنع كاوه لإنتاج الزجاج بمدينة ساوه تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القائممقامية للاعتراض على فصلهم عن العمل.
وكان يحملون بعض اللافتات كتب عليها:
مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة ، تم فصلنا عن العمل بدلاً من التقاعد، ولم يسمع صرختنا للتقاضي...يا ”عسكريان“ أخجل و فكرّ فينا ..أين العدل!

تجمع احتجاجي لموظفي الخدمات في وزارة التربية والتعليم أمام مجلس شورى الملالي

4444


يوم الثلاثاء 15 ديسمبر نظم موظفو الخدمات في وزارة التربية والتعليم تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي للاحتجاج على عدم متابعة مشكلاتهم المهنية.


تجمع احتجاجي على أصحاب القاعات أمام وزارة الصحة

يوم الاثنين 14 ديسمبر نظمت مجموعة من أصحاب القاعات تجمعًا احتجاجيًا أمام وزارة الصحة للاحتجاج على استمرار إغلاق القاعات الرئيسية و القاعات الفرعية بسبب تفشي كورونا مما أدى إلى بطالة منتسبيها و مشكلاتهم المعيشية.


احتجاج و إضراب عمال الخدمات في شركة هفت تبه لليوم الرابع على التوالي

5555


الآرشيف
يوم الاثنين 14 ديسمبر استمر إضراب و احتجاج عمال الخدمات في شركة هفت تبة لليوم الرابع على التوالي


إضراب عمال بلدية صيدون احتجاجًا على عدم دفع روابتهم لمدة سنه

6666

يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 أضرب عمال بلدية صيدون بمحافظة خوزستان في موقع البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة سنة.
واحتج أكثر من 50 عاملاً في أقسام مختلفة من بلدية صيدون على عدم دفع مطالباتهم وعلى الظروف المعيشية الصعبة ، مطالبين بدفع 8 أشهر من رواتبهم المتأخرة.